الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأربعاء 23 يونيو 2021

جريدة القبس  12 ذو القعدة 1442هـ - 23 يونيو 2021م

«الخدمة المدنية»: العمل بطاقة 100%.. واستئناف البصمة اعتبارا من 25 يوليو

كشفت مصادر رفيعة، أن رئيس ديوان الخدمة المدنية مريم العقيل باشرت عملها، صباح اليوم الثلاثاء، واصدرت تعميما يقضي برفع نسبة الدوام في ديوان الخدمة المدنية الى 100% اعتبارا من 25 يوليو المقبل.
وفي خطوة تعد مؤشرا على عودة الدوام المنتظم، واثبات الحضور بالبصمة، بعد توقف دام نحو عام ونصف العام، سيكون الديوان وفق التعميم الذي حصلت القبس على نسخة منه، اول الجهات الحكومية التي تستأنف بصمة الدوام، حيث نص التعميم على ان يكون اثبات الحضور والانصراف عن طريق البصمة في ضوء ما افادت به وزارة الصحة بانه بعد استطلاع الرأي الفني الطبي تبين ان استخدام اجهزة بصمة اليد والوجه لا تتعارض مع الاشتراطات الصحية الحالية، مع ضرورة توفير مطهر اليد الكحولي وتطهير الاجهزة بشكل دوري.
وأوقفت العقيل وفقا للتعميم العمل بكافة حالات الاعفاء من العمل، عدا الحالات التالية: الموظفة الحامل «غير الحاصلة على جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا»، الموظف المعاق، الموظف الذي يعاني من احد الامراض المزمنة وهي امراض القلب، الفشل الكلوي السرطان على ان تثبت هذه الحالات من الهيئة الطبية المختصة بوزارة الصحة، كما نص التعميم على الغاء انظمة العمل المرنة ونظام التدوير والعودة الى العمل بكامل قوة العمل الرسمية بنسبة 100% مع عدم الاخلال بحالات الاعفاء سالفةالذكر.
وأعادت العقيل ساعات الدوام الرسمي كالمعتاد، سبع ساعات، على أن يبدا الدوام في السابعة والنصف صباحا وينتهي في الثانية والنصف ظهرا،، حيث يعمل بهذا التعميم اعتبارات من الاحد 25 يوليو المقبل.
ويأتي هذا التعميم على بعد ايام من تكليف مجلس الوزراء لديوان الخدمة المدنية لدراسة آلية تطبيق العمل بنظام الدوامين صباحا ومساء في مراكز العمل التي تقدم خدماتها للجمهور، حيث ينتظر ان يقدم الديوان تصوراته الى مجلس الوزراء خلال ايام وفق المهلة التي حددها المجلس.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية 
المرسوم وفقاً لآخر تعديل - مرسوم في شأن نظام الخدمة المدنية الصادر في تاريخ 4 إبريل 1979 م
المرسوم وفقا للاخر تعديل - مرسوم أميري رقم (10) لسنة 1960 بقانون ديوان الخدمة المدنية
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار ديوان الخدمة المدنية رقم (41) لسنة 2006 بشأن قواعد وأحكام وضوابط العمل الرسمي
قرار ديوان الخدمة المدنية رقم (8) لسنة 2017 بشأن استبدال المادة (10) من قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 41 لسنة 2006 بشأن قواعد وأحكام وضوابط العمل الرسمي
 
تعميم رقم (42) لسنة 2007 بشأن استخدام نظام البصمة كإثبات وحيد للحضور والانصراف

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور