الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأربعاء 07 يوليو 2021

جريدة الأنباء - الأربعاء  27 ذو القعدة  1442هـ - 7 يوليو 2021

«القوى العاملة»: توقيع تعهد خاص بصحة المؤهل العلمي لمن يرغب في تعديله بإذن العمل

بشرى شعبان
علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة اعتماد الهيئة العامة للقوى العاملة نموذج تعهد بشأن اعتماد المؤهل التعليمي لمن يرغب في تعديل المؤهل العلمي.
ويقر صاحب العلاقة بموجب التعهد الذي حصلت «الأنباء» على نسخة منه، بصحة كل المعلومات وصحة المؤهل.
وبين المصدر ان التعهد يجب توقيعه وإرفاقه مع طلب تعديل المؤهل العلمي على إذن العمل، لاسيما لمن تجاوز الـ 50 عاما.
من جانب آخر، أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة عن البدء في استقبال الدفعة السابعة عشرة من خريجي الجامعات والكليات الجامعية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي ومعاهد التعليم العالي، الذين كانوا يتقاضون المكافأة الاجتماعية المقررة بموجب القانون رقم 10 لسنة 1995 وتعديلاته في شأن مكافأة الطلبة، ممن تتوافر في شأنهم شروط الاستحقاق.
وأشارت إلى انه يتم التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة www.manpower.gov.kw حتى 31-12-2021، علما أنه لن يتم الصرف بأثر رجعي لمن يتخلف عن التسجيل خلال تلك المدة، وسيتم الصرف له من تاريخ تسجيله بالهيئة.
وحددت الهيئة الشروط فيما أن يكون كويتي الجنسية، أو من أبناء الكويتيات ممن لم تبلغ أعمارهم 21 عاما وصادر بشأنهم قرار من وزير الداخلية بمعاملتهم معاملة الكويتيين ويستثنى منهم الأبناء المعاقون الصادر بشأنهم قرار من وزير الداخلية بمعاملتهم معاملة الكويتيين مدى الحياة، حيث يستمر الصرف لهم بعد بلوغ العمر المشار إليه.
والاستمرار في صرف المكافأة الاجتماعية المقررة للطلبة حتى تاريخ التخرج ويشترط أن يكون تاريخ التخرج تال لتاريخ نفاذ القانون رقم 2011/29.
وعدم الالتحاق بعمل داخل أو خارج دولة الكويت أو الحصول على ترخيص أو تصريح بمزاولة عمل مهني أو ممارسة نشاط تجاري.
بالإضافة إلى عدم تقاضى أي مساعدة أو راتب من أي جهة حكومية من ذات طبيعة المكافأة.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم 109 لسنة 2013 في شأن الهيئة العامة للقوى العاملة
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم 6 لسنة 2010 في شأن العمل في القطاع الأهلي
القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 1995 في شأن مكافآت الطلبة بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
قانون رقم 29 لسنة 2011 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (10) لسنة 1995 في شأن مكافآت الطلبة بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور