الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الخميس 28 أكتوبر 2021

جريدة القيس الخميس - 22 من ربيع الأول 1443 - 28 أكتوبر 2021

«المعلومات المدنية»: 170 جهة تستفيد من نظم المعلومات الجغرافية

وقعت الهيئة العامة للمعلومات المدنية مع الحرس الوطني، اليوم، مذكرة تفاهم مشتركة تهدف الى توفير خدمات نظم المعلومات الجغرافية عبر بوابة المعلومات المكانية.
وقال المدير العام للهيئة مساعد العسعوسي في تصريح صحافي ان الاتفاقية تأتي تفعيلا لقرار مجلس الوزراء رقم 560 المتعلق بتوسيع الاستفادة من خدمات نظم المعلومات الجغرافية، التي تقدمها هيئة المعلومات المدنية للجهات الحكومية والقطاع الخاص، التي تجاوزت 170 جهة.
واضاف ان بوابة المعلومات المكانية توفر خدمات للكثير من الجهات مثل خريطة الأساس لدولة الكويت باللغتين العربية والإنكليزية، اضافة الى خدمات الاستعلام عن العناوين ومواقعها وخدمات (كويت فايندر) وغيرها من الخدمات ضمن بيئة آمنة ومحمية تشكل حماية البيانات وخصوصيتها فيها العنصر الرئيسي.
وأشار العسعوسي الى ان هذه الخدمات سيتم توفيرها من قبل الهيئة بشكل مجاني ما يسمح ويدعم توجه الدولة بتقليل التكاليف والعمل لتنفيذ ذات المشاريع.
وذكر ان هذه الاتفاقية هي نتاج الإدراك المشترك من قبل المسؤولين في كلا الجانبين لأهمية التعاون في المجالات التكنولوجية، الذي سينعكس إيجابا على الخدمات المقدمة للمواطن والمقيم، ويساعد على تحسين وزيادة فعالية الخدمات الحكومية المقدمة.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم 32 لسنة 1982 بشأن نظام المعلومات المدنية
القرار وفقاً لآخر تعديل- قرار الهيئة العامة للمعلومات المدنية رقم 1/ 2006 بإصدار اللائحة الخاصة بقواعد وإجراءات قيدعناوين المواطنين الكويتيين بنظام المعلومات المدنية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور