الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأثنين 08 نوفمبر 2021

جريدة الجريدة - الإثنين  3 ربيع الآخر 1443هـ  - 8 نوفمبر 2021

الجلسة القادمة على جدولها 11 استجواباً.. و38 تقريراً للجان البرلمانية
• مناقشة الخطاب الأميري وبرنامج عمل الحكومة
• منح الحقوق المدنية لـ«غير محددي الجنسية»
• اعفاء «السكنية» من الرقابة المسبقة لمدة 5 سنوات

كتب الخبر الجريدة الإلكترونية
تشهد الجلسة المقبلة لمجلس الأمة يوم الثلاثاء القادم، والتي دعا لها رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم النواب للحضور، على أن تكون جلسة الأربعاء مكملة لها، 11 استجواباً و38 تقريراً للجان البرلمانية ومناقشة الخطاب الأميري وبرنامج عمل الحكومة.
وأدرج ضمن جدول أعمال الجلسة تقرير لجنة «غير محددي الجنسية» بخصوص منح الحقوق المدنية والاجتماعية وأبدت الحكومة موافقة مبدئية بشرط عدم مخالفته لأحكام القانون والدستور المعمول به في الدولة.
كما تضمن الجدول موافقة اللجنة الإسكانية والحكومة على اقتراح يقضي بعدم إخضاع أعمال المؤسسة العامة للرعاية السكنية لأحكام قانون المناقصات العامة والرقابة المسبقة لديوان المحاسبة لمدة 5 سنوات تنتهي في 2025/3/31، مع إلزام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتقديم تقرير سنوي لمجلس الأمة عن الحالة المالية لمشاريع المؤسسة في نهاية كل سنة مالية ويهدف الاقتراح بقانون - حسبما جاء في مذكرته الإيضاحية - إلى تجديد إعفاء المؤسسة العامة للرعاية السكنية من إجراءات العرض على الجهاز المركزي للمناقصات العامة ومن موافقات ديوان المحاسبة عند تنفيذ مشروعاتها، نظراً لتأخير المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن تنفيذ العديد من المشاريع السكنية وإنشاء المدن المختلفة.
ويتضمن بند الاستجوابات 11 استجواباً 3 موجهة إلى رئيس الوزراء و8 إلى وزراء الدفاع والداخلية والخارجية والمالية والتجارة والبلدية والإسكان واستجوابين لوزير الصحة.
وأدرج على جدول أعمال الجلسة تقرير تنمية الموارد البشرية البرلمانية بشأن حق الموظف في استبدال رصيد إجازاته الدورية ببدل نقدي.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
اللائحة وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1963 في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور