الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأثنين 22 نوفمبر 2021

جريدة الراي - الإثنين  17 ربيع الآخر 1443هـ  - 22 نوفمبر 2021

أسامة المناور: تشريعات كثيرة للمرأة بدور الانعقاد الحالي

أكد رئيس لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفل البرلمانية النائب أسامة المناور، أن دور الانعقاد الحالي سيشهد الكثير من التشريعات والحقوق التي تخص المرأة والأسرة والطفل.
وقال المناور، في تصريح له: "إن من ضمن الاقتراحات المدرجة على جدول أعمال اللجنة اقتراحا مقدما من النائب خليل الصالح بشأن منحة للمرأة التي ترغب أن تكون في بيتها".
وأوضح أن الاقتراح يتضمن منح المرأة المتعلمة ولديها طفل بدلا محددا لتمارس دورها وأمومتها في بيتها، لافتا إلى أن اللجنة وافقت على هذا الاقتراح برغبة وأحالته إلى الحكومة.
وأضاف أنه تقدم باقتراح بقانون بشأن شمول المرأة التي لم يتح لها العمل في القطاعين الحكومي والخاص ضمن قانون التأمين الصحي (عافية)، لتستفيد من هذه التغطية، لافتا إلى أن هذا الاقتراح بقانون سيرى النور في دور الانعقاد الحالي.
وبشأن ما يثار حول مشاركة المتقاعدين في أرباح المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، قال المناور إنه من أوائل من طرح هذا الأمر في مارس 2019، قبل دخوله المجلس.
وأوضح أن هناك 120 ألف متقاعد يزيد عددهم سنويا بما يتراوح بين 4 و5 آلاف متقاعد، مشيرا إلى أن هؤلاء تزيد التزاماتهم، في حين رواتبهم ثابتة، فضلا عن أن القيمة الشرائية للدينار في انخفاض.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
اللائحة وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1963 في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة
3 لجان تجتمع اليوم لبحث «العفو الشامل» و«التوظيف» و«تشريعات المرأة»

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور