الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأحد 28 نوفمبر 2021

جريدة الأنباء - الأحد  23 ربيع الآخر 1443هـ  - 28 نوفمبر 2021

طالب «المالية» البرلمانية بالموافقة على اقتراحه والحكومة بالتعاون لتمريره
الخليفة لـ «الأنباء»: مشاورات لإقرار 60 ديناراً للمتقاعدين

أعلن النائب مرزوق الخليفة أنه يجري اتصالات مكثفة مع رئيس وأعضاء اللجنة المالية البرلمانية للإسراع في إقرار الاقتراح بقانون الذي قدمه حول زيادة معاشات المتقاعدين 60 دينارا كل ثلاث سنوات بدلا من 30.
وقال الخليفة، في تصريح لـ «الأنباء»، إن ارتفاع الأسعار حاليا وموجة الغلاء التي تسود الأسواق ومحدودية دخل المتقاعدين تتطلب من الجميع الالتفات الى هذه الفئة الاجتماعية بشكل جدي، خصوصا ان الوضع المالي للصندوق التأميني الذي أنشئ لهم في ازدياد وارتفع رصيده بمقدار الثلث خلال السنوات الثلاث الماضية، ما يدل على كفاية الأموال لإقرار زيادة المتقاعدين.
وأضاف ان إيراد الصندوق التأميني يعتمد على استقطاعات الموظفين الحاليين والداخلين إلى سوق العمل، وهذا أمر يحقق له الزيادة في الأرصدة اللازمة لتغطية الزيادة المقترحة.
وطالب الخليفة الحكومة بضرورة التعاون في هذا الجانب والموافقة على الزيادة المرجوة للمتقاعدين لمساعدتهم على مواجهة أعباء الحياة.
وأوضح الخليفة انه سيبقى على اتصال مع أعضاء «المالية» لتمرير القانون الذي يحظي بقبول شعبي ومطالبات عديدة من قبل أصحاب الشأن، مشيرا إلى أنه سيجري اتصالات مع النواب للموافقة على القانون عند إحالته من اللجنة إلى مجلس الأمة.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل - أمر أميري بالقانون رقم (61) لسنة 1976 بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية 
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية وزيادة المعاشات التقاعدية
قانون رقم 9 لسنة 2011 بتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية الصادر بالأمر الأميري بالقانون رقم (61) لسنة 1976 والمرسوم بالقانون رقم (128) لسنة 1992 بنظام التأمين التكميلي والقانون رقم (25) لسنة 2001 بتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية وزيادة المعاشات التقاعدية
المالية تحسم زيادة المعاشات التقاعدية: 60 ديناراً كل 3 سنوات

الصالح: زيادة المعاشات التقاعدية اعتباراً من العام المقبل سنوياً
97.2 مليون دينار كلفة زيادة المعاش التقاعدي 60 ديناراً شهرياً
عاشور: زيادة المعاشات التقاعدية بواقع 60 ديناراً بدلاً من 30 كل 3 سنوات
5 نواب: زيادة المعاشات التقاعدية كل 3 سنوات بواقع 60 ديناراً.. ومراجعتها كل 5 سنوات

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور