الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأربعاء 31 أغسطس 2022

جريدة الانباء 4 صفر 1444هـ - 31 أغسطس 2022م

70 مرشحاً في اليوم الثاني لانتخابات تصحيح المسار

تقدم 70 مرشحا بينهم مرشحتان أمس إلى إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية بطلبات الترشح في اليوم الثاني من أيام فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة للفصل التشريعي الـ 17 المقرر عقدها في التاسع والعشرين من سبتمبر المقبل، ليصل إجمالي المرشحين في اليومين الأول والثاني الى 185 مرشحا ومرشحة، حيث بلغ إجمالي عدد المرشحين الذكور في اليوم الثاني 68 مرشحا، فيما إجمالي عدد المرشحات الإناث مرشحتان.
وبلغ إجمالي عدد الذكور المرشحين حتى نهاية اليوم الثاني 175 مرشحا فيما بلغ عدد المرشحات 10 سيدات.
وتقدم 13 مرشحا في الدائرة الأولى، فيما تقدم 4 مرشحين في الدائرة الثانية، في حين تقدم 9 مرشحين في الدائرة الثالثة، وتقدم 19 مرشحا في الدائرة الرابعة من بينهم مرشحتان، وتقدم 25 مرشحا في الدائرة الخامسة.
وكان من أبرز من تقدموا بأوراق ترشحهم في اليوم الثاني النواب السابقون احمد الشحومي، وحمدان العازمي، ود.يوسف الزلزلة ود.حسين قويعان وصالح عاشور، وأحمد الحمد، وفايز الجمهور، ومحمد الجويهل، ومبارك الحجرف، ودليهي الهاجري، وأحمد مطيع، وفيصل الكندري.
وكانت إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية افتتحت في الساعة السابعة والنصف من يوم الاثنين الماضي باب الترشح لانتخابات أعضاء مجلس الأمة في الفصل التشريعي الـ 17 (أمة 2022) ويستمر ذلك حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الأربعاء الموافق السابع من سبتمبر المقبل.
 

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم 35 لسنة 1962 انتخابات أعضاء مجلس الأمة


 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور