الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأحد 11 سبتمبر 2022

جريدة الأنباء - الأحد 15 صفر 1444هـ  - 11 سبتمبر 2022

مصادر لـ «الأنباء»: الحكومة مستمرة في تطبيق الإجراءات القانونية لضمان حسن الاختيار وينتظر إبلاغ المشطوبين خلال ساعات.. وتخصيص دوائر للراغبين في الطعن وتوقعات بانسحابات جديدة
ضوابط «انتخابات نزيهة» تسيطر على مجلس الوزراء
ممثل صاحب السمو .. رئيس الوزراء إلى نيويورك الخميس لإلقاء كلمة الكويت في الأمم المتحدة
رئيس الوزراء يغادر البلاد الخميس متوجهاً إلى نيويورك ليلقي كلمة الكويت في اجتماعات الدورة ال 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة

مريم بندق
في أول مهمة رسمية يغادر رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح البلاد نهاية الأسبوع الجاري متوجها إلى نيويورك حيث يمثل صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد في الاجتماعات الرفيعة المستوى للدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تنطلق أعمالها 13 الجاري.
وعلمت «الأنباء» من مصادر مطلعة أن رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح سيلقي كلمة الكويت نيابة عن صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد.
ويرافق سموه وفد رفيع المستوى يضم وزير الخارجية الشيخ د.أحمد ناصر المحمد وبعض القياديين عن الجهات الاستثمارية، وتوقعت المصادر أن يغادر سموه الخميس المقبل.
وتبحث الدورة في القضايا المطروحة على الساحة الدولية ومنها الحرب الروسية - الاوكرانية والارهاب والأوضاع في الشرق الأوسط وغيرها من القضايا المدرجة علي جدول الأعمال.
هذا، وأكدت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» ان مجلس الوزراء برئاسة رئيس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح في اجتماعه غدا سيواصل متابعة أعمال الوزارات المختصة المعنية بتطبيق الضوابط والإجراءات القانونية لضمان الإرادة الحرة للناخبين في حسن اختيار من يمثلهم من خلال انتخابات نزيهة.
وكشفت المصادر عن انه سيتم ابلاغ المشطوبين والذين سيمنعون من تنفيذ طلبات الترشح للانتخابات خلال ساعات لوجود عوائق قانونية مع اتاحة الفرصة لمن يرغب منهم في الطعن في الدوائر المتاحة بكل دائرة من الدوائر الخمس، مع توقعات بانسحابات جديدة.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم 35 لسنة 1962 انتخابات أعضاء مجلس الأمة 
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (42) لسنة 2006 بإعادة تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الأمة 
مرسوم رقم 258 لسنة 2012 بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الأمة 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور