الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأثنين 19 سبتمبر 2022

جريدة الجريدة - الإثنين 23 صفر 1444هـ  - 19 سبتمبر 2022

«نزاهة»: تعزيز التعاون العربي في مكافحة الفساد
د. محمد بوزبر: الاتفاقية العربية إحدى القوى للتصدي لهذه الآفة

أكد الأمين العام للهيئة العامة لمكافحة الفساد «نزاهة» بالإنابة د. محمد بوزبر، أمس، حرص الكويت على تنفيذ الاتفاقيات العربية والإقليمية والدولية الخاصة بمكافحة الفساد من أجل التصدي لهذه الآفة.
وقال بوزبر، لـ «كونا» على هامش ترؤسه وفد الكويت بأعمال الدورة الأولى لفريق استعراض التنفيذ الأمثل للاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، إن هذا الاجتماع يأتي تنفيذاً لدورة الرياض للدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، التي نصت على ضرورة أن تباشر الدول العربية الأعضاء في الاتفاقية بتنفيذ آلية استعراض التنفيذ الأمثل للاتفاقية العربية لمكافحة الفساد.
وذكر أنه أطلع الاجتماع على الجهود التي تقوم بها «نزاهة» الكويتية ودورها في إطار تنفيذ الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد باعتبارها إحدى القوى للتصدي لآفة الفساد.
وشدد على حرص الكويت على الالتزام بتعزيز التعاون العربي - العربي في مجال مكافحة الفساد من خلال المتابعة الشاملة، مشيراً إلى مقترحات لتنفيذ الاتفاقية قامت الكويت بتزويدها للأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
وشدد في الوقت ذاته على الحرص على أن يكون للكويت موضع قدم في جميع الاتفاقيات العربية والدولية المعنية بمكافحة الفساد، لافتاً إلى مشاركة الكويت أخيراً في اجتماع بمدينة جدة السعودية لمناقشة مسودة اتفاقية إسلامية لمكافحة الفساد في إطار منظمة التعاون الإسلامي .

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم 2 لسنة 2016 في شأن إنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية
مرسوم رقم 300 لسنة 2016 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 2 لسنة 2016 في شأن إنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور