الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الخميس 22 سبتمبر 2022

جريدة الجريدة - الخميس 26 صفر 1444هـ  - 22 سبتمبر 2022

«بيئة البلدي»: تفعيل الرقابة على عقود النظافة
الفارسي: تنسيق مع أعضاء «البلدي» لزيارة مرادم البلدية

كتب الخبر محمد جاسم
أوصت لجنة شؤون البيئة في المجلس البلدي بضرورة تفعيل الجانب الرقابي على عقود النظافة ومتابعة مخالفات وغرامات الشركات الناقلة للنفايات.
وأكدت رئيسة اللجنة م. علياء الفارسي، في تصريح صحافي أمس، خلال ورشة عمل «النفايات البلدية والإنشائية وآلية التخلص منها»، بحضور عدد من مديري بلديات المحافظات ومديري النظافة وإشغالات الطرق في الجهاز التنفيذي، أنه تم طلب نسخة من الجهاز التنفيذي حول شروط التأهيل لشركات النظافة، والتقرير الصادر من قبل ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين، خلال توقيع العقود مع الشركات.
وأوضحت أن الهدف من الورشة التعرف على ما تقوم به الشركات الناقلة للنفايات والمخلفات بدءا من المصدر إلى موقع المعالجة، لافتة إلى أنه تم التطرق إلى بعض الأمور منها عقود ولائحة النظافة والمخالفات والغرامات والمراد وطرق المعالجة.
وأفادت بأنه من أهم التوصيات الأخرى التي خرجت بها اللجنة طلب تنسيق زيارة للمرادم مع طلب عقد ورشة أخرى بحضور المهتمين بشؤون البيئة والجهات المعنية خاصة في ما يتعلق بالشؤون البيئية.
هاجس النظافة
من جانبه، قال العضو فهد العبدالجادر، إن النظافة أصبحت هاجس الجميع؛ لذا فهي تعد من أهم الملفات التي يجب تبنيها من أعضاء البلدي، مؤكداً أنه في حال استمرار الجهاز التنفيذي بنفس السلوك القديم ونفس السياسة فإن الواقع السيئ لن يتغير.
وأضاف أنه خلال ورشة العمل تم طرح بعض الأفكار والحلول، وكان من أهمها إضافة قطاع جديد للنظافة لتأكيد أهمية هذا الملف، وتغيير فلسفة التعاقد مع شركات النظافة إلى التعاقد مع شركات إعادة التدوير، ويكون مصدرها النفايات، مضيفاً أنه بدلاً من أن تدفع البلدية عقوداً مليونية للشركات الناقلة للنظافة تدفع شركات إعادة التدوير للبلدية، وبذلك يتم استحداث مصدر دخل جديد ومهم للبلدية.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
المرسوم وفقاً لآخر تعديل- المرسوم الصادر في 11 سبتمبر 1977 في شأن النظافة وشغل الطرق العامة والميادين والأرصفة والمجاري الصحية ومخلفات المصانع والمحلات العامة
القرار وفقاً لآخر تعديل- قرار بلدية الكويت رقم (190) لسنة 2008 بشأن لائحة النظافة ونقل النفايات
«بيئة البلدي» توجه بتعديل عقود النظافة
البلدية تعلن الصيغة النهائية لعقود النظافة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة
 

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور