الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأربعاء 12 أبريل 2023

جريدة الجريدة - الأربعاء 21  رمضان 1444هـ  - 12 أبريل 2023

مجلس الوزراء: نحترم أحكام القضاء ونلتزم بتنفيذها وفقاً للدستور والقانون
• عقد اجتماعه الأول بعد صدور مرسوم التشكيل وأداء اليمين الدستورية

عقب اجتماعه الأول الذي عقده أمس الأول بعد صدور مرسوم التشكيل وأداء اليمين الدستورية أمام سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، أكد مجلس الوزراء احترامه الكامل لجميع أحكام القضاء العادل والتزامه بتنفيذها وفقاً للدستور والقانون.
وقال بيان للمجلس، إنه خلال الاجتماع، استعرض كتاب وزير العدل بشأن أحكام المحكمة الدستورية الصادرة بتاريخ 19 مارس الماضي بإبطال عملية انتخاب أعضاء مجلس الأمة برمتها والتي أجريت بتاريخ 29/ 9/ 2022 في الدوائر الخمس وبعدم صحة عضوية من أعلن فوزهم فيها لبطلان حل المجلس وبطلان دعوة الناخبين والتي تمت على أساسها هذه الانتخابات مع ما يترتب على ذلك من آثار.
وأفاد بأن المجلس تدارس التفاصيل المتعلقة بالحكم والإجراءات الواجب اتخاذها في هذا الشأن.
وفي تفاصيل الخبر: أكد مجلس الوزراء، عقب اجتماعه أمس، احترامه الكامل لجميع أحكام القضاء العادل، والتزامه بتنفيذها وفقاً للدستور والقانون.
وعقد مجلس الوزراء، أمس، اجتماعه الأول بعد صدور مرسوم تشكيل الوزارة رقم 43 لسنة 2023، وأداء اليمين الدستورية أمام سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، في قصر بيان، برئاسة سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد رئيس مجلس الوزراء، وبعد الاجتماع أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء د. خالد الفاضل أن مجلس الوزراء أشاد في مستهل اجتماعه بفحوى كلمة سمو ولي العهد بمناسبة أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية، وما تضمنته من معانٍ وتوجيهات سامية.
وعبر مجلس الوزراء عن عظيم تقديره واعتزازه بهذه التوجيهات السديدة، مؤكداً التزامه الكامل بهذه التوجيهات، التي ستكون نبراساً هادياً للحكومة في عملها لكل ما فيه خدمة الوطن والمواطنين.
وافتتح رئيس الوزراء الاجتماع بالترحيب بالوزراء، معبراً عن تقديره لقبول المشاركة في تحمل مسؤولية مواجهة التحديات العديدة التي تواجه الكويت في هذه المرحلة، والتأكيد على بعض مقومات العمل المؤسسي في مجلس الوزراء، ومنها احترام اختصاصاته والإسراع في تنفيذ قراراته ومتابعة تنفيذها، باعتبار ذلك كله مسؤولية كل وزير في وزارته، وحث الوزراء على خدمة المواطنين وتسيير مصالحهم وتسهيل خدماتهم، كما شكر سموه الوزراء في الحكومة السابقة على جهودهم المخلصة.
ورد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال الخالد على سموه بكلمة عبر فيها عن الاعتزاز والتقدير لرئيس الوزراء على قبول مشاركتهم في حمل الأمانة والمسؤولية الوزارية في هذه المرحلة، مؤكدين بذل الجهد والعمل الجاد على تحقيق آمال وتطلعات المواطنين في استمرار البناء والازدهار وتحقيق المزيد من الإنجازات.
واستعرض مجلس الوزراء كتاب وزير العدل بشأن أحكام المحكمة الدستورية الصادرة بتاريخ 19/3/2023 بإبطال عملية انتخاب أعضاء مجلس الأمة برمتها، التي أجريت بتاريخ 29/9/2022 في الدوائر الخمس، وبعدم صحة عضوية من أعلن فوزهم فيها لبطلان حل مجلس الأمة، وبطلان دعوة الناخبين لانتخاب الأعضاء، التي تمت على أساسها هذه الانتخابات مع ما يترتب على ذلك من آثار.
وتدارس مجلس الوزراء التفاصيل المتعلقة بالحكم والإجراءات الواجب اتخاذها في هذا الشأن، وأكد احترامه الكامل لجميع الأحكام الصادرة من قضائنا العادل والتزامه بتنفيذها وفقاً للدستور والقانون.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
مرسوم رقم (191) لسنة 2022 بإعادة تشكيل الوزارة
اللائحة وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1963 في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة
إعلان الحكومة الجديدة.. لن يتأخر

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور