الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأحد 16 أبريل 2023

جريدة الجريدة - الأحد 25  رمضان 1444هـ  - 16 أبريل 2023

باكورة جلسات «البلدي» بالمبنى الجديد غداً

يعقد أعضاء المجلس البلدي اجتماعهم غداً، في أول جلسة رئيسية بالمبنى الجديد، لتفصح قاعة الاجتماعات الرئيسية الجديدة عن فصل آخر في مسيرة المجلس.
ويناقش «البلدي» برئاسة عبدالله المحري طلب هيئة تشجيع الاستثمار المباشر تخصيص أرض لإقامة مشاريع صناعية لتدوير النفايات النفطية شمال مصفاة الزور.
كما ينظر المجلس في كتاب مدير بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي بشأن تعديل المادة السابعة من مشروع لائحة مظلات السيارات، والتي تشير إلى اعتراض وزير الدولة لشؤون البلدية السابق عبدالعزيز المعجل على مجانية رسوم المظلات في السكن الخاص والنموذجي.
ويناقش «البلدي» ردود الجهاز التنفيذي للبلدية على الأسئلة المقدمة من الأعضاء، ومنها الرد على سؤال العضوة م. منيرة الأمير بشأن التخصيص للوقوف على التفاصيل الدقيقة والإحصائيات الضرورية من أجل تعميق المعرفة بالموقف الحالي، والتي طلبت من خلاله حصرا كاملا للمشاريع والأراضي التي تم تسليمها منذ 6 سنوات ولم يتم الانتهاء من تنفيذها، ومعرفة مشاريع الأراضي التي تم تخصيصها ولم يتم تسليمها إلى الآن، لترد البلدية بأن عدد الأراضي المستملة لإقامة مشاريع بلغت 4035 موقعاً، بحسب تسجيل السجلات المتعلقة بالمشاريع الحكومية.
إلى جانب السؤال المقدم من العضوة م. علياء الفارسي بشأن الموقف التنفيذي الحالي لمشروع معالجة النفايات البلدية الصلبة والاستفادة منها في منطقة كبد، والتي ذكرت البلدية بأنه تم إلغاء المشروع لانسحاب المستثمر وعدم رغبته في تنفيذ المشروع.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم 33 لسنة 2016 بشأن بلدية الكويت
«البيئة»:17 شرطاً لردم النفايات في مواقع البلدية
«البلدية» تقترح تفعيل الرقابة على نقل وتدوير النفايات الصلبة
«قانونية البلدي» تبحث تعديلات قانون البلدية ولوائح المظلات والمحلات المتنقلة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور