الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الثلاثاء 18 أبريل 2023

جريدة الأنباء - الثلاثاء 27  رمضان 1444هـ  - 18 أبريل 2023

مجلس الوزراء: إلغاء المعاش الاستثنائي للوزراء الواردة أسماؤهم في المرسوم (191) لسنة 2022
مشروع مرسوم لتنفيذ أحكام «الدستورية» حول طعون انتخابات 2022
ترحيب بالاتفاق بين مملكة البحرين وقطر بإعادة فتح سفارات البلدين بعد نجاح اجتماع لجنة المتابعة بين البلدين
دعوة كل الأطراف في السودان إلى ضرورة الوقف الفوري للتصعيد والقتال وممارسة أقصى درجات ضبط النفس

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي صباح أمس في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء. وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء د.خالد الفاضل بما يلي:
بمناسبة قرب حلول عيد الفطر السعيد يرفع مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه إلى مقام صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وإلى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وإلى الشعب الكويتي الكريم أسمى آيات التهاني والتبريكات، سائلا المولى العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة الكريمة على كويتنا الغالية، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.
ووافق مجلس الوزراء على مشروع مرسوم بشأن تنفيذ أحكام المحكمة الدستورية حول الطعون الخاصة بانتخابات مجلس الأمة عام 2022 ، مجددا تأكيده على احترام جميع الأحكام القضائية والتعامل معها وفقا للدستور والقانون.
من جانب آخر، قرر مجلس الوزراء إلغاء قراره رقم 1308 لسنة 2022 بشأن منح معاشات استثنائية للوزراء الواردة أسماؤهم في المرسوم رقم 191 لسنة 2022.
ثم بحث مجلس الوزراء الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي. وبهذا الصدد أعرب مجلس الوزراء عن ترحيب ومباركة الكويت للاتفاق الذي تم بين مملكة البحرين الشقيقة ودولة قطر الشقيقة بإعادة فتح سفارات البلدين الشقيقين بعد نجاح اجتماع لجنة المتابعة (البحرينية القطرية) الثاني الذي عقد في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في مدينة الرياض مؤكد أن هذا الاتفاق يجسد أواصر الود والتآخي وتوحيد الصف ولم الشمل في البيت الخليجي وخطوة تعزز لحمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتدعم مسيرته المباركة.
كما أعرب مجلس الوزراء عن قلق الكويت البالغ جراء اندلاع الاشتباكات المسلحة بين قوات الجيش والدعم السريع في جمهورية السودان الشقيقة، داعيا جميع الأطراف المعنية إلى ضرورة الوقف الفوري للتصعيد والقتال وممارسة أقصى درجات ضبط النفس وتغليب صوت الحكمة والحوار لتجاوز الخلافات بما يحفظ للسودان الشقيق أمنه واستقراره.
وأشاد مجلس الوزراء بالجهود التي قامت بها وزارة الخارجية للاطمئنان على المواطنين الكويتيين العالقين في جمهورية السودان الشقيقة ودعوتهم إلى ضرورة الالتزام بمقار إقامتهم واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن مناطق التوتر والنزاع.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1963 بشأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم 35 لسنة 1962 في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة

مرسوم رقم (43) لسنة 2023 بتشكيل الوزارة
مرسوم رقم (147) لسنة 2022 بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الأمة
مرسوم رقم (185) لسنة 2022 بدعوة مجلس الأمة للانعقاد للدور العادي الأول من الفصل التشريعي السابع عشر
مرسوم رقم (185) لسنة 2021 بدعوة مجلس الأمة للانعقاد للدور العادي الثاني من الفصل التشريعي السادس عشر

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور