الملف الصحفي


أستعراض تاريخيا / الأثنين 06 مايو 2024

جريدة الأنباء - الإثنين 27 شوال 1445هـ - 6 مايو 2024

مصادر لـ «الأنباء»: استخدام «سهل» لتسجيل الكويتيين فقط ويحتفظون بدرجاتهم
5 اختيارات لموظفي «الأعلى للمحافظات» عند توزيعهم آلياً للجهات الحكومية

مريم بندق
أعلن ديوان الخدمة المدنية لموظفي المجلس الأعلى لشؤون المحافظات والأمانة العامة للمجلس أنه سيتم إرسال إشعار لهم عن طريق تطبيق «سهل» للدخول على الموقع الإلكتروني لديوان الخدمة المدنية، وذلك لاستكمال الخطوات المطلوبة للتسجيل ومن ثم توزيعهم آلياً على جميع الجهات الحكومية وفقا للأقدمية والتخصص ورغبة صاحب العلاقة واحتياج الجهة الحكومية وذلك اعتبارا من أمس حتى 16 الجاري.
وقالت مصادر لـ «الأنباء» إن المشمولين بالقرار وعددهم نحو 2500 موظف سيحتفظون بدرجاتهم الوظيفية ومسماهم الوظيفي ومزاياهم المالية وأوضاعهم بالكامل عند توزيعهم على الجهات الحكومية.
وذكرت إن استخدام تطبيق «سهل» للتعامل مع الموظفين الكويتيين فقط، حيث يوجد بعض الموظفين غير الكويتيين وقد يكون بعضهم على بند الاستعانة أو بند العقود وهؤلاء سيكون لهم إجراء آخر حسب الاحتياج.
وأكدت أنه سيتم تنفيذ نقلهم على الدرجات المالية من الميزانية الجديدة أو الدرجات التي سيتم رفع الحظر عنها لتقاعد واستقالة موظفين.
وأوضحت أن عملية التوزيع آليا على الجهات الحكومية ستتم على دفعات متتالية حسب معايير الأقدمية حيث سيكون لهم الأولوية ولن يتم تحويل أحد منهم إجباريا إلى التقاعد ولن يتم وقف الرواتب التي تصرف لهم منذ صدور قرار نقلهم.
وستكون الأولوية في النقل للأقدم وسيعطي الجميع حق إدخال 5 رغبات للجهات الحكومية المنقولين إليها ومن تتوافر رغبته سيتم تنفيذ نقله، مشيرة إلى أن المنقولين موظفين ليس لهم بصمة وأغلبهم من العنصر النسائي.
وبينت أن قطاع نظم المعلومات سيكون معنيا بعملية التسجيل وعلى من لا يستطيع تسجيل بياناته آلياً مراجعة الديوان حيث سيتم تقديم التسهيلات له في صالة المراجعين عن طريق بنك المعلومات ودعم المستفيدين لتحديث البيانات.
وكشفت عن أن من ضمن البيانات المطلوب ادخالها إلى موقع ديوان الخدمة المدنية إقرار لإعطاء الصلاحية للديوان باتخاذ اجراء النقل.
وسيتم الإبلاغ برسالة نصية عند الموافقة على النقل للجهة الحكومية على ان يتم استكمال الإجراءات لمباشرة العمل في الجهة الحكومية الجديدة.
من الأهمية ذكر أن «الأنباء» أشارت في عددها بتاريخ 11 مارس إلى استمرار صرف رواتب 2500 موظف منقول من المحافظات حتى تسكينهم.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
المرسوم وفقاً لآخر تعديل - مرسوم رقم 81 لسنة 2014 بشأن نظام المحافظات
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية 
المرسوم وفقاً لآخر تعديل - مرسوم في شأن نظام الخدمة المدنية الصادر في تاريخ 4 إبريل 1979 م
«الميزانيات»: عدم تفعيل البصمة لـ600 موظف يفتح باب عدم الالتزام بالدوام بالمجلس الأعلى للمحافظات

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور