الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الخميس 27-3-2008

مربو الماشية تضرروا كثيراً
عبداللطيف مناور : نطالب بزيادة دعم الأعلاف لتعزيز الأمن الغذائي

اشاد مرشح الدائرة الرابعة المحامي عبداللطيف عباس المناور بقرار مجلس الوزراء بزيادة دعم الاعلاف مشيرا الى ان الاعلاف شهدت في الآونة الاخيرة ارتفاعا مبالغاً فيه مما أثقل كاهل مربي الماشية.
وقال المناور في تصريح صحافي ان شريحة كبيرة من ابناء الكويت يعملون بتربية الماشية وقد تضرروا كثيرا بعد ارتفاع اسعار الاعلاف لا سيما ان البلاد مرت خلال فصل الشتاء الماضي بحالة من الجفاف وعدم هطول الامطار مما اضطر مربي الماشية الى الاستمرار بتعليف ماشيتهم حتى خلال هذا الفصل والذي اعتادوا في السابق بالاعتماد على الامطار لافتا الى ان مربي الماشية ارهقهم ارتفاع اسعار الاعلاف في السوق.
وطالب المناور الحكومة بزيادة دعم الاعلاف بشكل اكبر خصوصا وان ارتفاع اسعار الاعلاف قد تضاعف بشكل كبير عما كان عليه بالسابق مؤكدا ان زيادة دعم الاعلاف التي اقرها مجلس الوزراء مؤخرا تعد خطوة ايجابية ولكن ذلك لا يكفي وبحاجة الى زيادة اكبر من ذلك وبأسرع وقت ممكن خصوصا ان مربي الماشية عانوا من ارتفاع الاسعار منذ فترة ليست قصيرة.
واضاف المناور ان رواتب المواطنين تعد متدنية في الوقت الراهن خصوصا في ظل ارتفاع الاسعار العالمي والذي صاحب ارتفاع النفط ولم تعد تكفي متطلبات الحياة اليومية وهذا ينعكس على مربي الماشية وخصوصا ان معظمهم من المتقاعدين وكما هو معروف ان الراتب التقاعدي ضئيل.
وشدد المناور على ضرورة مراعاة الحكومة لظروف مربي الماشية والتعامل معهم بشكل انساني وكما هو معمول به في الدول المجاورة التي راعت ظروف مربي الماشية وزادت من دعم الاعلاف حتى اصبحت اسعارها اقل بكثير مما كانت عليه بالكويت.
ونوه المناور بان مربي الماشية هم جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع ولهم حقوقهم التي لا بد ان تراعيها الحكومة منتقدا دور الحكومة ومجلس الأمة في الفترة السابقة والتي لم يحركا ساكنا فيما يتعلق بقضية ارتفاع اسعار الاعلاف بل وقفا يتفرجان على معاناة المواطنين دون اي مسؤولية ولا تقدير لتلك المعاناة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور