الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس - الخميس 07 مايو 2009 ,12 جمادى الأولى 1430 , العدد 12909

لتبادل البحوث والزيارات والمعلومات القانونية
توقيع اتفاقية تعاون قضائي بين الكويت والجزائر

انتهت المباحثات العدلية بين الكويت والجزائر الى توقيع البلدين امس على اتفاقية للتعاون القضائي والقانوني في المجالين الجزائي والمدني.
وقع الاتفاقية عن الجانب الكويتي وكيل وزارة العدل المستشار سلطان بورسلي وعن الجزائري المستشار عمار محمد، المستشار بالمحكمة العليا مدير عام الشؤون القضائية والقانونية.
وجاء التوقيع خلال حفل اقيم بديوان وزارة العدل عقب استكمال المباحثات والتوصل الى الصيغة النهائية التي تم الاتفاق عليها في المجالات الجزائي والمدني والتجاري.
جهود
واشاد المستشار بورسلي عقب التوقيع بالجهود التي بذلت خلال اليومين الماضيين والمباحثات المكثفة لاقرار هذه الاتفاقية.
وامتدح جو المباحثات لما اتسمت به من رغبة اكيدة في التوصل الى تعاون قانوني وقضائى فاعل بين البلدين يضفي مزيدا من المرونة تجاه تحقيق عدالة ناجزة، معربا عن سعادته بتحقيق ذلك الانجاز مع دولة شقيقة للكويت معها صلات قوية على جميع الصعد واتفاق في الرؤى وعلاقات راسخة وروابط وثيقة بين قيادتي وشعبي البلدين، متمنيا ان تكون هذه بداية لأفق رحب في العلاقات القضائية والقانونية تحقق الطموحات التي يأملها الجانبان وتخدم مسيرة القضاء والعدالة عامة في كل من الكويت والجزائر. وقال المستشار بورسلي ان مشروع هذه الاتفاقية التي تم التوقيع عليها بالاحرف الاولى امس كانت استكمالا لمباحثات سابقة في الجزائر اواخر العام الماضي وجهود مشتركة بذلت من قبل وزارتي العدل في البلدين اثمرت ما نحن بصدده اليوم.
ونص مشروع هذه الاتفاقية على تعزيز التعاون القانوني والقضائي وتطوير آلياته وممارساته في المسائل المدنية والجزائية، وتبادل البحوث والمجلات القانونية والقضائية والمعلومات المتعلقة بالتشريعات والانجازات التي تتم لدى اي من الطرفين في المجالين القضائي والقانوني.. الى جانب تبادل زيارات رجال القضاء حرصاً على تبادل الخبرات والافكار بما يسهم في تعميق وتطوير اواصر العلاقات القضائية والقانونية.
حضور
وحضر توقيع مشروع هذه الاتفاقية امس من الجانب الكويتي بجانب المستشار بورسلي وكيل وزارة العدل للشؤون الادارية والمالية عبدالعزيز الماجد ومدير ادارة العلاقات الدولية زكريا الانصاري ود. جهاد الحاي من الادارة القانونية في وزارة الخارجية.. كما حضر من الجانب الجزائري بجانب اعضاء الوفد سفير الجمهورية الجزائرية لدى دولة الكويت لحسن التهامي.
وحرص رئيس الوفد الجزائري في اختتام حفل التوقيع على تسجيل تقديره للروح الاخوية التي سادت جو المباحثات التي كان لها الاثر الكبير في التوصل الى النتائج المتوخاة من هذه الاتفاقية.. معربا عن امتنانه وتقديره لقيادات وزارة العدل على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.. منوها بالجو الاخوي الذي احيط به والوفد المرافق منذ وصوله الى دولة الكويت.


دستور دولة الكويت
تعاون قضائي بين الكويت والبحرين
تعاون قضائي في مجالات غسل الأموال
اتفاقية تعاون قضائي بين الكويت والمغرب
اتفاق تعاون قضائي بين الكويت واليمن

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور