الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي - الاحد 11 اكتوبر 2009 - العدد 11059

«وضعنا سيكون مطمئنا بحلول 2011 وأمامنا تحد كبير في صيف 2010»
الشريعان لـ «الراي»: لا نية حاليا لزيادة تعرفة الكهرباء والماء

كتب علي العلاس
أكد وزير الكهرباء والماء الدكتور بدر الشريعان في مقابلة مع «الراي» أنه لا يوجد راهنا أي اجراء لزيادة تعرفة الكهرباء والماء وأن أي نية لذلك ستكون بعد دراسات تخضع للتوجه الحكومي العام.
وأعلن الشريعان عن خطة مشاريع كهربائية ومائية ضخمة تنوي الوزارة تنفيذها خلال الأعوام القليلة المقبلة لتلبية احتياجات الدولة المستقبلية.
وكشف الشريعان عن اعداد برنامج صيانة طموح لحل مشكلة الانقطاعات التي تؤرق الجميع في الصيف ترتكز على استبدال المحولات القديمة وزيادة الفرق العاملة في الطوارئ.
ورأى الشريعان أن شبكات التوزيع باتت تشكل هاجسا كبيرا نتج عن تقادم الشبكة «ووضعنا خطة للمعالجة تتضمن تخصيص 300 مليون دينار للسنوات الأربع المقبلة وتكثيف أعمال الصيانة»، وأشار الى أن ترسية مشروع الصبية سليم مئة في المئة «وحصلنا على موافقة لجنة المناقصات وديوان المحاسبة» مشيرا الى أن تشغيل محطة الصبية يعتبر باكورة سلسلة من المشاريع الطموحة لتوفير 6 آلاف ميغاوات خلال الأعوام الأربعة المقبلة.
وأوضح الشريعان أن الوزارة تتابع تسديد الفواتير وملاحقة المتخلفين عن السداد قضائيا وأن مشروع العدادات الذكية سيحد من تراكم المبالغ المستحقة.
واذ طمأن الشريعان الى أن «وضعنا سيكون مطمئنا بحلول 2011» تدارك: «لكن أمامنا تحد كبير يجب الاستعداد له يتمثل في صيف 2010»
وارجع الشريعان سبب اقدامه على اتخاذ قرار تدوير عدد من مديري الادارات الى رغبة الوكلاء المساعدين التابعين لقطاعاتهم في تدوير بعض المديرين «لتخاذلهم وتقاعسهم» عن أداء مهامهم، مؤكدا أن الهدف من قرار التدوير بث روح التجديد والنشاط في تلك الادارات التي «اعترى معظمها نوع من الخمول».
وأبدى الشريعان ارتياحه لانخفاض مديونية الوزارة بفضل اجراءات ادارية وقضائية اتبعتها خلال الفترة الماضية للحفاظ على المال العام.
وكشف الشريعان عن لجنة سيتم تشكيلها قريبا مهمتها مراجعة المناصب الشاغرة في الوزارة اضافة الى اقتراح ضوابط معينة لشغل هذه الوظائف الاشرافية تماشيا مع اشتراطات ديوان المحاسبة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور