الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي - الاثنين 15 مارس 2010 - العدد 11214

المستشار عدنان الجاسر في ورشة عمل «من المرافعة»
كبار رجال القانون يصقلون مهارات المحامين حديثي التخرج

كتبت ابتسام سعيد:
اكد رئيس مجلس الامناء للمحامين حديثي التخرج المحامي محمد التويجري أن برنامج تدريب المحامين حديثي التخرج المعد من قبل مركز التحكيم التجاري ومركز القانون للتدريب قد حرص على استقطاب كوكبة من المستشارين والمحامين الذين لهم باع طويل في المحاماة ومشهود لهم بالكفاءة في الترافع امام المحاكم المختلفة.
واضاف التويجري في تصريح صحافي ان البرنامج نظم ورشة العمل للمحامين حديثي التخرج «لاعداد محام مترافع» امام المحاكم الجزائية باختلاف أنواعها ودرجاتها، مشيرا الى ان الهدف الرئيسي للورشة هو صقل وابراز مهارات المحامين حديثي التخرج ليدخلوا مهنة المحاماة بخبرات ومهارات يتم اكتسابها بالممارسة الفعلية وهذا ما يحرص عليه معهد القانون.
ومضى التويجري قائلا: تشرفت المجموعة الاولى من المحامين بحضور المستشار عدنان الجاسر الذي تولى رئاسة الجلسة والاستماع لمرافعات المشاركين من المجموعة الاولى وقد أبدى ملاحظاته على كيفية التعامل مع المواقف التي تطرأ خلال الجلسة وكيفية جذب انتباه ووجدان المحكمة وكيفية تسلسل عناصر الدعوى بصورة مبسطة وجيدة وملمة بكافة جوانب القضية.
واشار التويجري الى ان المستشار الجاسر أثنى على ما بذل من جهود خاصة في ورشة العمل لتمكين المحامي من اعداد المرافعة والقائها بما يعود بالنفع على المحامي ومستقبله المهني.
ووجه مدير عام مركز القانون المحامي مبارك مجزع الشمري شكره وامتنانه للمستشار عدنان الجاسر لما قام به من تخصيص وقته وجهده وذهنه وخبراته.. التي استفاد منها جميع المشاركين من المجموعة الاولى.
وقال الشمري ان معهد القانون حرص على ان تكون المرافعات بصورة حقيقية ومطابقة للواقع وذلك بأمثلة من تحقيقات في قضايا متداولة وأخرى صدر فيها احكام. مشيرا الى ان القائمين على البرنامج حرصوا على أن تضم ورشة العمل رجالا من السلطة القضائية وكبار المحامين الذين ساهموا في اخراج كل طاقات المشاركين وابراز كافة المهارات المكتسبة بالفطرة وصقلها بالخبرات ومعالجة الاخطاء التى قد يقع فيها المحامي كما حرص البرنامج على ترسيخ تمسك المحامي بالدفاع عن الحق.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور