الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي - الاربعاء 07 نوفمبر 2012 - العدد12182

الشطي: شكّلنا لجنة مع ديوان الخدمة لاستكمال المعلومات الأساسية ورفعنا الطلبات لاعتمادها
«الصحة» تنتهي من دراسة 4 بدلات: العدوى والضوضاء والتلوّث والخطر

| كتب سلمان الغضوري |
أفاد مدير ادارة الصحة المهنية في وزارة الصحة الدكتور أحمد الشطي، بأن «هناك اكثر من 20 طلباً لدراسة الاستحقاق الفني من مختلف الجهات، لبدلات العدوى، والضوضاء، والخطر، والتلوث، وذلك حسب قرار ديوان الخدمة المدنية»، مشيرا الى انه «تم الانتهاء من 4 طلبات فعليا، ورفعها الى ديوان الخدمة المدنية لاعتمادها».
وقال الدكتور الشطي، في تصريح صحافي، «تم استحداث لجنة تنسيقية مع ادارة ترتيب الوظائف في ديوان الخدمة المدنية، تجتمع دوريا، لاستكمال المعلومات الاساسية لكل طلب بذاته، حيث ان هناك عدة طلبات لأقسام وادارات وقطاعات مختلفة في الوزارة ذاتها، او اكثر من وزارة».
وأضاف، «يتم تحديد موعد الزيارة الميدانية، عن طريق فريق مشترك من الاطباء والمهندسين ومندوبي الديوان، لمطابقة ظروف العمل للتوصيف المكتوب، وتحديد المخاطر المهنية في مكان العمل لكل وظيفة، مع قياس هذه المخاطر، حسب جداول مرجعية، لتحديد الوظائف التي تستحق لبعض هذه البدلات، حسب توصيات الفريق الفني».
وعن الخطوات الاجرائية لتقديم الطلبات، قال الشطي، «يتم استقبال الطلبات الواردة من قبل ديوان الخدمة المدنية، مثل اسم الجهة المتقدمة، وكشف موضح به المسمى الوظيفي المطلوب تقييمه، وعدد العاملين في الوظيفة، كويتيين أو غير كويتيين، بالاضافة الى اسم القسم والادارة التي يعمل بها، ونوع البدل المتقدم له، وتحديد أسم الشخص الذي سوف يعمل كحلقة اتصال من قبل الجهة الطالبة، وتفاصيل وسائل الاتصال به».
وتابع، «يتصل احد منتسبي ادارة الصحة المهنية بضابط اتصال الجهة الطالبة للبدل، لتحديد موعد الاجتماع بالادارة خلال أسبوع، لمناقشة كيفية تعبئة استمارة التقييم الوظيفي، وتحديد موعد تسليم الاستمارات، وبعد تسليمها ستتم مراجعتها من حيث الاستيفاء، وتحديد موعد زيارة مبدئية لموقع الجهة الطالبة، طبقا لجدول مواعيد الزيارات الميدانية للادارة».
واستطرد، «بعد الخطوات السابقة تتم دراسة الطلب، ووضع خطة عمل، وتحديد عدد الزيارات المطلوبة طبقا لحجم العمل، على ان تكون الزيارة الاولى استطلاعية للتقييم المبدئي، واستكمال بقية المستندات والاوراق المطلوبة، مثل صحائف السلامة الكيماوية، والسجلات الصحية والبيئية، طبقا لنوعية البدل المطلوب، وتحديد القياسات البيئية المطلوب اجراؤها، وبعد استيفاء جميع الاوراق والمستندات المطلوبة في الزيارة الاستطلاعية، يتم تحديد موعد زيارة لإجراء مسح بيئي متقدم، ومن ثم اعداد التقرير النهائي واتخاذ القرار المناسب».
واوضح الشطي، ان «الجانب الفني هو من اختصاص ادارة الصحة المهنية بالوزارة، بينما الجانب الاداري من حيث الوظائف وتوصيفها ومطابقة التوصيف مع واقع العمل، هو من اختصاص ديوان الخدمة المدنية، ممثلة بادارة ترتيب الوظائف».
ونوه الشطي، الى أن «بعض الطلبات تستوجب اكثر من زيارة ميدانية لأكثر من موقع، وهذا يتطلب تنسيقا يستغرق بعض الوقت، لاستخراج تصاريح أمنية، لتسهيل مهمة فريق الزيارة الميدانية، والعمل على قدم وساق لإنجاز جميع هذه الطلبات بأسرع وقت ممكن، وحسب تعاون الجهة الطالبة للبدلات».
وأشار الى ان «هناك طلبات مقدمة من مختلف الجهات الحكومية مثل وزارة الكهرباء والماء، والأشغال، والصحة، والبلدية، والطيران المدني، والأرصاد الجوية، والموانئ، والإعلام، والنفط».


المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية
المرسوم وفقاً لآخر تعديل - مرسوم في شأن نظام الخدمة المدنية الصادر في تاريخ 4 إبريل 1979 م
  «الصحة»تشكل لجنة مع الديوان لدراسة بدلات «العدوى والتلوث» لموظفيها
قرار بمنح أفراد الهيئة التمريضية بدل طبيعة عمل
قرار بشأن بدلات ومكافآت أفراد الهيئة التمريضية الكويتيين بوزارة الصحة
قرار بشأن وظائف وبدلات ومكافآت أفراد الهيئة التمريضية الكويتيين بوزارة الصحة
مجلس الخدمة يبحث بدلات الهيئة التمريضية
الصحة تعلن اليوم بدلات ومكافآت التمريض
جمعية التمريض : قلقون لعدم إقرار البدلات والمكافآت

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور