الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الإثنين ، 26 نوفمبر 2012 - العدد 14185

الهاجري: تخفيض سن تقاعد المرأة

أكد مرشح الدائرة الخامسة فيصل الهاجري أن للمرأة الكويتية دورا كبيرا في النهوض بالبلد، مضيفاً أنه لا يمكن الاستغناء عن دورها وجهودها في بناء الوطن وتنميته في جميع المجالات، لا سيما التعليمية والصحية والنقابية والاجتماعية.
وطالب الهاجري خلال الندوة النسائية التي أقامها مساء أمس الأول في فندق كويت ماجيك، منح المرأة الكويتية كل حقوقها القانونية والدستورية، مشيرا لنص المادة السابعة من الدستور التي تؤكد على مساواة المرأة بالرجل في الحقوق والواجبات.
وقال الهاجري أن حقوق المرأة الكويتية المسلوبة كثيرة رغم وجود الكثير من النساء لديهن الخبرات والمؤهلات التي تخولهن أن يكونن ضمن معادلة النهوض بالدولة تنموياً واجتماعياً وسياسياً.
وحول منح المرأة الكويتية العاملة حق التقاعد، قال الهاجري يجب تعديل قانون التأمينات الاجتماعية بالنسبة لتقاعد المرأة الكويتية إضافة لإقرار حقها في التقاعد كما كان سابقا، مطالباً بتغيير سن التقاعد للمرأة وتخفيضه إلى 10 سنوات. وأكد الهاجري دعمه لأي مشروع أو مقترح يفيد المرأة الكويتية، مطالباً بمساواة المرأة بالرجل من ناحية الرعايا السكنية بما يشملها من قانون بنك التسليف والادخار والقرض الاسكاني وقرض الترميم والعلاوة الاجتماعية.

أمر أميري بإصدارقانون التأمينات الاجتماعية
تقاعد المرأة بدءاً من الأربعين
مزيد يقترح تقاعد المرأة بعد خمسة عشر عاما
تقاعد المرأة من دون اشتراط السن
نايف العدواني: 15 سنة تكفي لتقاعد المرأة
الدبوس يقترح تقاعد المرأة بعد 15 سنة خدمة

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور