الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي - الخميس 02 مايو 2013 - العدد 12358

يجول متفقدا المناطق التعليمية بدءاً من الثلاثاء المقبل
الحجرف لـ «الراي»: بروتوكول تعاون مشترك بين «التربية» والمركز الوطني لتطوير التعليم

| كتب علي التركي |
أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور نايف الحجرف لـ «الراي» عن إعداد صيغة مشتركة لبروتوكول تعاون سيتم بين وزارته والمركز الوطني لتطوير التعليم، يتم بموجبه منح الصلاحيات للمركز في التعامل مع كافة قطاعات الوزارة.
وأوضح الحجرف ان هذا البروتوكول يندرج ضمن عمل المجلس الأعلى للتعليم في منح المركز المعلومات والاحصائيات اللازمة التي تساعده في اعداد الدراسات المتعلقة بالوزارة.
وكشف الحجرف عن جولات تفقدية سيقوم بها في المناطق التعليمية بدءا من يوم الثلاثاء المقبل، اضافة الى مؤتمرات صحافية ستعقد في الوزارة لاطلاع المجتمع على آخر المستجدات المتعلقة بالشأن التربوي.
وكان الحجرف عرض بروتوكول التعاون على وكلائه المساعدين لإبداء ملاحظاتهم بشأنه قبل اعتماده في مجلس الوكلاء وتوقيعه مع المركز بشكل نهائي.
وأعلن مدير المركز الدكتور رضا الخياط لـ «الراي» أن البروتوكول سيمنح المركز كامل الصلاحيات في مخاطبة جميع قطاعات الوزارة والتعاون معها في الجوانب التعليمية والإدارية والمالية، خصوصا في ما يتعلق بتزويد المركز بالإحصائيات والمعلومات التي يحتاج إليها في دراساته، مبيناً إعداد صيغة البروتوكول بالتنسيق مع الوزارة متضمناً كافة البنود المنظمة للعمل.
وضرب الخياط بعض الأمثلة المتعلقة بتعزيز سبل التعاون بين الوزارة والمركز لاسيما في ما يتعلق بعمل إدارة نظم المعلومات في الوزارة، من خلال تزويد المركز بالإحصائيات اللازمة لتنظيم اختبارات «ميزة» في المدارس، والتعاون مع قطاع البحوث لإعداد المعايير الخاصة بالمناهج الدراسية، متمنياً سرعة الانتهاء من توقيع البروتوكول، الذي سيكون بمثابة المنظم لعمل المركز في جميع الشؤون التربوية والإدارية الخاصة بوزارة التربية.


مرسوم في شأن وزارة التربية
مرسوم بإنشاء المركز الوطني لتطوير التعليم
مرسوم رقم 228 لسنة 2010 بتعيين مدير عام المركز الوطني لتطوير التعليم
نورية الصبيح : إعطاء مشروع إنشاء المركز الوطني لتطوير التعليم صفة الاستعجال

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور