الملف الصحفي


جريدة الأنباء - الخميس  27 أغسطس 2015

«المؤسسة» أجرت قرعة 346 قسيمة جنوب المطلاع بالتعاون بين «السكنية» و«العدل»
إطلاق مشروع وقانون اتحاد الملاك خلال شهرين

عادل الشنان
أعلن مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن عزم المؤسسة إطلاق مشروع مشترك مع وزارة العدل لإقرار قانون خاص باتحاد الملاك، متوقعا إطلاق هذا المشروع والقانون الخاص به خلال الشهرين المقبلين بعد تنظيم بنوده ومواد العمل به لتحديد آلية التعامل في الشقق العمودية ضمن مشروع شمال غرب الصليبخات، وتفادي أي مشكلة يمكن أن تتكرر على غرار مشروع الصوابر الإسكاني.
وأشار المصدر إلى أن قانون اتحاد الملاك سيحدد المسؤوليات بين مالكي الشقق السكنية ضمن العمارة الواحدة دون الإخلال بواجبات وحقوق كل واحد منهم، مبينا أن المؤسسة استطاعت في تصميم وتخطيط الشقق العمودية ضمن مشروعي شمال غرب الصليبخات وجابر الأحمد، ان تقوم بفصل وحدات التكييف المركزي وخزانات المياه وتمديدات الصرف الصحي وجعلت كل شقة كيانا مستقلا عن غيرها، ما عدا الاشتراك في المصعد والفناء الخارجي والإنارة الخارجية للعمارة السكنية.
وزاد أن المؤسسة انتهت من توزيع الشقق على المواطنين ضمن المخطط وأنجزت ما نسبته 90% من أعمال الشقق وجار الإعداد والتجهيز لمرحلة تسليم المفاتيح لأصحاب شقق شمال غرب الصليبخات ومن ثم قطاع «N2» في مدينة جابر الأحمد.
إلى ذلك، أجرت المؤسسة صباح أمس قرعة الدفعة الرابعة من القسائم الحكومية في منطقة جنوب المطلاع وتشمل 346 قسيمة بمساحة 400 متر مربع للقسيمة.
وقال نائب المدير العام لشؤون التوزيع والتوثيق في المؤسسة أحمد الهداب إن الأولوية لأسماء المواطنين المستحقين لدخول القرعة تمت بناء على أولوية الطلب الإسكاني والتي وصل التخصيص لها حتى تاريخ 23 أكتوبر2000 وما قبل.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (47) لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية
القانون وفقاً لاخر تعديل - قانون رقم (27) لسنة 1995  في شأن إسهام نشاط القطاع الخاص في تعمير الأراضي الفضاء المملوكة للدولة لأغراض الرعاية السكنية 
عقاريون: إقرار قانون اتحاد الملاك بات ملحاً
النصف: نطمح إلى إقرار قانون اتحاد الملاك الإسكاني الجديد

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور