الملف الصحفي


جريدة الأنباء- الخميس 14 يناير 2016

تتماشى مع الوضع وتساهم في رفع مستوى المهنة
الفضالة: دراسة لوضع قانون جديد لإصدار تراخيص المكاتب الهندسية

إعداد: بداح العنزي
أوصت لجنة مزاولة المهن الهندسية خلال اجتماعها أمس برئاسة أحمد الفضالة بأن تقوم جمعية المهندسين الكويتية مع اتحاد المكاتب الهندسية بعمل ندوة شاملة للنظر في مدى إمكانية وضع قانون جديد لإصدار تراخيص المكاتب الهندسية ووضع شروط تتماشى مع الوقت الحاضر لرفع مستوى المهنة.
وقال الفضالة بعد ورشة العمل الخاصة ببحث دراسة أوضاع المهن الهندسية انه تقرر تشكيل فريق عمل من ثلاث جهات: جمعية المهندسين، اتحاد المكاتب الهندسية، والبلدية، لدراسة أوضاع المهنة ومزاولة المهنة وتراخيصها لحين النظر بتطبيق البند الثالث لكيفية إصدار قانون بهذا الشأن لرفع شأن المهن الهندسية.
وقال: لقد أبدى رئيس جمعية المهندسين سعد المحيلبي استعداده للتعاون فيما ورد من بنود في تلك الورشة وأبرزها إصدار التراخيص الهندسية.
وقد أبدى رئيس اتحاد المكاتب الهندسية م.بدر السلمان شكره وتقديره لأعضاء لجنة المهن الهندسية لاهتمام المجلس البلدي بالدور الكبير للمكاتب الهندسية ومحاولة تطويرها لمصلحة البلد.
وذكر أن اللجنة استمعت الى جميع الملاحظات التي قدمت على القانون الحالي والتي لا تتيح للمكاتب المحلية المشاركة في المشاريع الكبرى والتنموية، مشيرا الى أنه وعد بتقديم الدعم الكامل بموجب الاستبيان الذي وزع على المكاتب الهندسية من أجل الوصول الى ملاحظاتهم التي ستؤخذ بعين الاعتبار.

قرار بإصدار لائحة مزاولة المهنة للمكاتب الهندسية
قرار بشأن إشهار اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية الكويتية
قرار بشأن التعديل على لائحة المكاتب الهندسية
منح المكاتب الهندسية والدور الاستشارية صلاحية استخراج التراخيص إلكترونياً
اتحاد المكاتب الهندسية : إصدار التراخيص عن طريق الدور الاستشارية سيساهم في تعزيز تحويل الكويت

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور