الملف الصحفي


جريدة الشاهد  الثلاثاء, 01 أغسطس 2017

الصالح: مشروع قانون ينظم عملية التمويل عن طريق إصدار الصكوك

كشف نائب رئيس الوزراء وزير المالية أنس الصالح أن الوزارة وبالتعاون مع البنك المركزي وإدارة الفتوى والتشريع يقومون بإعداد مسودة قانون ينظم عملية التمويل عن طريق إصدار الصكوك، مبيناً انه بعد الانتهاء منه سيتم احالته إلى مجلس الأمة.
وأضاف الصالح في رده على سؤال برلماني ان رصيد مشاركة البنوك الإسلامية في عمليات التورق المستخدمة لغرض تمويل عجز الموازنة بلغ نحو 1745 مليون دينار، يقابل ذلك مبلغ وقدره 2322 مليون دينار في صورة سندات للبنوك التقليدية.
وأشار إلى أن أدوات تمويل عجز الموازنة العامة متاحة أمام البنوك والمؤسسات المالية التقليدية من خلال السندات، دون إجراء أي تمييز من قبل بنك الكويت المركزي فيما يطبقه من سياسات وإجراءات تتعلق بإصدار تلك الادوات.
ولفت إلى انه من الملاحظ ان حصة البنوك الإسلامية وقدرها 43 % من المجموع الكلي لرصيد أدوات الدين العام تتناسب مع حصة البنوك الإسلامية من مجموع موجودات القطاع المصرفي والتي تصل نحو 38.4 % في نهاية مارس 2017 بل تزيد عنها.

القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية

قرار هيئة أسواق المال رقم (50) لسنة 2017 بشأن رخصة نظام استثمار جماعي الممنوحة لشركة الوطني للاستثمار لتأسيس الصندوق الاستثماري للسندات والصكوك الإقليمية

الصالح يستعجل إقرار قانون الصكوك

الحكومة تناقش غداً «إصدار الصكوك» و«المقاصة العقارية» و«السجل العقاري»
 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور