الملف الصحفي


جريدة الجريدة - الأحد  3 يونيو 2018 ‫

«اتحاد الجمعيات»: لن نسمح برفع أسعار السلع
الهضيبان: لجنة وفريق متخصص للتفتيش والرقابة

كتب الخبر جورج عاطف
أكد رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية خالد الهضيبان أن «الاتحاد لن يسمح مطلقاً بزيادة أسعار أي سلعة من جانب الشركات»، كاشفاً عن «تشكيل لجنة متخصصة لوضع ضوابط جديدة لزيادة الأسعار خلال الفترة المقبلة».
وقال الهضيبان، في تصريح صحافي على هامش جولة تفقدية قام بها على بعض «تعاونيات» محافظة الفروانية، إن «مسؤولي الاتحاد يقومون بجولات تفقدية تفتيشية على الجمعيات التعاونية للوقوف على الأسعار وواقع العروض خلال شهر رمضان، ومدى توافر السلع والأصناف».
ولفت إلى أنه خلال الفترة الماضية قام الاتحاد بجولة على «تعاونيات» محافظة الأحمدي، والآن في الفروانية، «حيث قمنا بزيارة جمعيات الفروانية والعارضية وصباح الناصر».
«تكويت الجمعيات»
وذكر الهضيبان أن «الاتحاد يعكف حالياً على توقيع اتفاقية تكويت الوظائف في بعض الجمعيات التعاونية قريباً»، مشيرا إلى أنه «حتى الآن لم يتم رصد مخالفات خاصة بالاسعار أو أي تجاوزات أخرى».
وأوضح أن «الاتحاد، وضمن آلية رقابية ولجنة مختصة، لديه فريق متخصص لعمل جولات تفتيشية على الجمعيات لضبط الأسعار».
بدوره، قال أمين صندوق الاتحاد أحمد المطيري: «قمنا بجولة تفقدية لضبط الأسعار والعروض في جمعيات الفحيحيل والمنقف والفنطاس، وقد زرنا جمعية الفروانية وتابعنا الأسعار المنافسة والعروض الرمضانية»، مشيرا إلى أن «الامور طيبة وهناك التزام بالاسعار».
من جانبه، أكد رئيس جمعية الفروانية مشعل المناور «التزام الجمعية بالتعاميم الصادرة عن الاتحاد وجميع القرارات الوزارية»، في وقت وصف رئيس جمعية العارضية خلف المطيري الجولة بالجيدة والمميزة، حيث جرى خلالها الاطلاع على الاسعار والمهرجانات.

المرسوم بالقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم (68) لسنة 1980بإصدار قانون التجارة
المرسوم بقانون وفقا لآخر تعديل- مرسوم بقانون رقم 24 لسنة 1979 في شأن الجمعيات التعاونية
المرسوم بقانون وفقا لأخر تعديل- مرسوم بالقانون رقم 10 لسنة 1979 في شأن الإشراف على الاتجار في السلع والخدمات والأعمال الحرفية وتحديد أسعار بعضها
مرسوم بقانون رقم 45 لسنة 1980 بتعديل المادة (15) من القانون الاتجار رقم (10) لسنة 1979 في شأن السلع وتحديد أسعار بعضها 
القرار وفقا لأخر تعديل - قرار وزير الشئون الاجتماعية والعمل رقم (150) لسنة 2000 بإصدار اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون رقم (24) لسنة 1979 في شأن الجمعيات التعاونية
«التجارة»: تفويض مفتوح لاتحاد الجمعيات لاستيراد السلع واعتماد توحيد الأسعار

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور