الملف الصحفي


جريدة الأنباء - الثلاثاء  26 مارس 2019م

الدوسري لزيادة مكافأة الطلبة إلى 300 دينار

قدم النائب ناصر الدوسري اقتراحا بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (10) لسنة 1995 في شأن مكافآت الطلبة بالجامعات والكليات الجامعية ومعاهد التعليم العالي.
ونصت المادة الأولى على ما يلي: يستبدل بنص البند الأول من المادة (6) من القانون رقم (10) لسنة 1995 المشار إليه النص الآتي: «1 ـ مقدار المكافأة الاجتماعية والمكافأة التشجيعية بنوعيها، على ألا تقل قيمة المكافأة الاجتماعية عن ثلاثمائة دينار للطالب شهريا».
المادة الثانية: على رئيس مجلس الوزراء والوزراء ـ كل فيما يخصه ـ تنفيذ هذا القانون ويعمل به من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية.
ونصت المذكرة الإيضاحية على مايلي: إيمانا منا بدور التعليم العالي في التنمية الشاملة للمجتمع، ونظرا لما يحتاجه الطالب الكويتي من اهتمام ودعم حتى ينعكس ذلك على مؤشرات أدائه ومخرجاته التعليمية، فقد كان لزاما علينا أن نتجاوب مع ما يعانيه الطلبة من غلاء في المعيشة وما يحتاجه الطالب من أدوات قد تكون خارج استطاعته المادية، مما يؤثر على أدائه تعليميا وما يحتاجه من تحفيز وتشجيع خاصة في بعض التخصصات النادرة، وبناء عليه نقترح تعديل نص المادة السادسة ـ البند الأول من القانون رقم (10) لسنة 1995 المشار اليه والتي تنص على «مقدار المكافأة الاجتماعية والمكافأة التشجيعية بنوعيها على ألا تقل قيمة المكافأة الاجتماعية عن مائة دينار للطالب شهريا.
وكما جاء في نص هذه المادة من الحد الأدنى للمكافأة والتي لا تتناسب تماما مع المتطلبات الدراسية وغلاء المعيشة لذلك اقترحنا تعديل النص للآتي: مقدار المكافأة الاجتماعية والمكافأة التشجيعية بنوعيها على ألا تقل قيمة المكافأة الاجتماعية عن ثلاثمائة دينار للطالب شهريا»، بحيث يكون الحد الأدنى للمكافأة هو ٣٠٠ دينار شهريا.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 1995 في شأن مكافآت الطلبة بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب
مكافأة الطلبة نهاية أبريل
اعتماد مكافأة الطلبة بواقع 200 دينار شهريا وبأثر رجعي من العام 2011

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور