الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراى العام - الثلاثاء07-02-2006

مسودة قرار التعديلات على نظام الإجازات المرضية:
60 يوما من المراكز الصحية و120 من المستشفيات

كتب صالح راضي:
ارسل ديوان الخدمة المدنية أمس الى وزارة الصحة المسودة النهائية للقرار المتعلق بنظام الاجازات المرضية الجديد، الذي يتضمن 12 مادة معدلة، لإعطاء الملاحظات قبل اقرار التعديلات، على ان يتم تطبيقها اعتبارا من أول سنة 2007 أو منذ صدور القرار.
وأبرز الجديد في القرار تحديد 60 يوما للاجازات المرضية من المراكز الصحية و120 يوما للمرضيات من المستشفيات والتي تتجاوز 7 أيام,
وبالنسبة الى المراكز الصحية تم توزيع الستين يوماً على أساس 15 يوما براتب و15 يوما بنصف راتب و15 يوما بربع راتب و15 يوما من دون راتب,
اما الاجازات الخاصة بالمستشفيات والتي تم تحديدها بـ120 يوما في السنة حداً أقصى، فتم توزيعها كالآتي: الـ30 يوما الأولى براتب ثم 30 يوما بنصف راتب وبعدها 30 يوما بربع راتب وأخيراً 30 يوماً من دون راتب، على ان تتجاوز الاجازة المرضية الواحدة سبعة أيام.
ويستحق الموظف اجازة مرضية براتب كامل في حال دخوله المستشفى أو في حال الأمراض المستعصية أو الاصابات اثناء العمل, وفي حال تجاوز الاجازات المرضية للموظف عدد الأيام المسموح بها، يعتبر كأنه انقطع عن العمل, واشترط القرار ان تكون كل المرضيات من المراكز المعتمدة للسكن ومطابقة للبطاقة المدنية.
وثمة اقتراحان لتطبيق القرار: اما مع بداية 2007 أو منذ صدوره واعتماده بالصورة النهائية، مع مراعاة ان كل الاجازات المرضية يجب ألا تكون متصلة في العام الواحد.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور