الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس السبت, 22 ابريل, 2006، 24 ربيع الأول 1427 رقم العدد: 11811

يطبق فور اعتماده من مجلس الخدمة المدنية
 600 ألف دينار ميزانية نظام الإجازات المرضية الجديد

كتب ضيف الله الشمري:
عقدت لجنة الاجازات المرضية في وزارة الصحة صباح أمس الأول اجتماعا بحضور وفد من ديوان الخدمة المدنية لعرض النظام الجديد للاجازات المرضية قبل إقراره بشكله النهائي.
وكشفت مصادر مسؤولة في وزارة الصحة أن مدير نظم المعلومات في ديوان الخدمة أحمد العبدالجليل قام باستعراض النظام بشكله النهائي على القطاعات المعنية في وزارة الصحة واستمع الى الملاحظات من أطراف عدة في هذه القطاعات.
واشارت المصادر الى ان رئيس المجلس الطبي د. عبدالعزيز العنزي شدد خلال الاجتماع وبعد عرض النظام الجديد للاجازات المرضية على ضرورة اعتماد المجلس الطبي للاجازات المرضية التي تزيد على 7 أيام وذلك للحد من ظاهرة الاجازات المرضية.
وأجمع الحضور حسب ما أكدته المصادر على ضرورة محاسبة الأطباء الذين يقومون بصرف الاجازات المرضية للمتمارضين دون وجه حق ودون وجود مبرر طبي.
وذكرت ان استخراج الاجازات المرضية سكيون عن طريق النظم المتكاملة في ديوان الخدمة المدنية.
وبينت المصادر أن الاجازات المرضية التي ستصرف للموظفين ستخزن كلها في اجهزة الحاسب الآلي لكل سنة على حدة لتكون في متناول الطبيب المعالج حتى يتعرف على عدد الاجازات المرضية التي منحت لهذا الموظف في السابق.
وقالت المصادر ان مديرة الرعاية الأولية د. ليلى الجاسم أكدت جهوزية مراكز الرعاية الأولية واستعداد المراكز لبدء العمل بنظام الاجازات المرضية الجديد.
وأكدت المصادر ان النظام الجديد جاهز تماما وان الكرة الآن في معلب مجلس الخدمة المدنية ووزارة المالية لاعتماد ميزانية المشروع التي تبلغ 600 ألف دينار حيث ستصرف الميزانية على شراء اجهزة الحاسب الآلي ووضع النظم الجديدة.
وأعلنت المصادر ان النظام سيطبق فور توفير الميزانية واقرارها.
المصادر ذاتها لفتت الى مطالبات أكدها المجتمعون من الديوان ووزارة الصحة وهي بتبسيط حصول الاجازات لمستحقيها فعليا وجعلها صعبة جدا على المتمارضين.
وذكرت المصادر ان ممثل إدارة التراخيص الطبية خالد العمر أكد على ضرورة ضبط المرضيات التي تأتي من القطاع الخاص خاصة مع وجود حالات تلاعب سابقة في هذا الشأن من بعض جهات القطاع الخاص، مشيرا الى ان النظام الجديد يكفل تلافي الحالات المسيئة للمستحقين الفعليين.
وتجدر الاشارة الى انه شارك من ديوان الخدمة المدنية مدير نظم المعلومات احمد العبدالجليل ومن وزارة الصحة كل من الوكيل المساعد للشؤون الادارية د. ناصر العنزي والوكيل المساعد لشؤون المناطق الصحية قيس الدويري ورئيس المجلس الطبي عبدالعزيز العنزي ورئيس نظم المعلومات صلاح باقر وممثل التراخيص الطبية خالد العمر ومديرة الرعاية الأولية د. ليلى الدوسري.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور