الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الخميس27-07-2006

د.صالح الياسين: تسلمنا 2500 درجة لتعيين المعلمين الوافدين
1250 معلما ومعلمة من مصر وإلغاء إجراءات التعاقد مع 83
لعدم انطباق الشروط عليهم داطمأن على اجراءات وصول المعلمين الجدد

كتب خليفة الربيعة:
اطمأن وكيل وزارة التربية بالانابة د.صالح الياسين امس على الاجراءات المتعلقة بقدوم المعلمين الوافدين الجدد المتعاقد معهم من 4 دول عربية للعمل بسلك التدريس في الكويت للعام الدراسي المقبل مؤكدا تسلم التربية لـ 2500 درجة مالية لتعيين المعلمين الوافدين عليها.
وذكر د.الياسين في تصريح لـ «الوطن» ان من بين هؤلاء المعلمين الجدد 1250 معلما ومعلمة تم التعاقد معهم من جمهورية مصر العربية في بعض التخصصات النادرة ومنها الخدمة الاجتماعية والنفسية.
كما تم الغاء 83 طلب تعاقد لعدم انطباق شروط التعاقد على أصحابها.
وحول اجراءات قدوم المعلمين الجدد الوافدين ذكر د.الياسين انه تم اصدار فيزا الدخول الى الكويت لكل من هؤلاء المتعاقد معهم مشيرا الى تواصل اعمال لجنة الاستقبال والضيافة التي ستقوم بانجاز معاملات هؤلاء المعلمين الجدد منذ وصولهم إلى المطار وحتى ايصالهم لسكن وزارة التربية والذي سيتم من 12 الى 24 اغسطس المقبل على ان يتم تدريبهم بدءا من 8/24 حتى بداية العام الدراسي.
تقاعد
وفي ختام تصريحه قال د.الياسين انه تم اعتماد طلب الوكيلة المساعدة للمناهج والبحوث التربوية نورية الصبيح للتقاعد متمنيا لها التوفيق فيما تصبو اليه من آمال وأعمال ومقدرا لها عطاءها وجهودها التي كان لها الدور البارز في تطوير العملية التربوية.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور