الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس - الأحد 12 شعبان 1425 هـ ـ 26 سبتمبر 2004 ـ السنة 33 ـ العدد 11243

استقبال الطلبات لغايـة 30 الجاري
الرومي لـ القبس : تمديد فترة التوظيف للمعلمين والمعلمات في الديوان

كتب مبارك العبدالهادي:
اعلن وكيل ديوان الخدمة المدنية محمد الرومي عن تمديد فترة التسجيل الاستثنائية الخاصة بتسجيل المعلمين والمعلمات الراغبين في العمل في وزارة التربية لغاية 30 الجاري.
وقال الرومي لـ «القبس» ان الديوان مدد الفترة، وذلك لإتاحة الفرصة للراغبين في العمل في سلك التدريس التسجيل في النظام الآلي للتوظيف، مؤكدا ان الديوان يسعى جاهدا الى توفير اكبر عدد من احتياجات التربية للعمل في سلك التدريس.
واشاد الرومي بالتعاون التام ما بين وزارة التربية والديوان بشأن سد احتياجاتها من التخصصات المتوافرة.
التخصصات المطلوبة
من جانبه، قال مدير العلاقات العامة في ديوان الخدمة المدنية راتب العريفان ان الوظائف المطلوبة تشمل حملة المؤهلات التربوية للخريجين الجدد من كلية التربية في جامعة الكويت وخريجي كلية التربية الاساسية التابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي للعام الحالي دفعة يونيو والصيفي، والمتأخرين من دفعة يناير وما قبلها، مشيرا الى ان التخصصات المطلوبة للمعلمات تشمل الرياضيات والعلوم واللغة الانكليزية واللغة العربية، فضلا عن التخصصات غير التربوية وتشمل الذكور اللغة الفرنسية والرياضيات والتربية الموسيقية والحاسب الآلي، في حين تخصصات الاناث تشمل التربية الاسلامية من خريجات كلية الشريعة بفروعها واللغة العربية واللغة الانكليزية والفرنسية والرياضيات والاحياء والكيمياء والفيزياء والجيولوجيا وعلم النفس العام للعمل مدرسات في مرحلة رياض الاطفال، فضلا عن تخصصات التاريخ والجغرافيا والتربية البدنية والتربية الموسيقية والحاسب الآلي.
شروط
واوضح العريفان ان هناك شروطا للراغبين في العمل بوظائف معلمي ومعلمات تخصص الحاسب الآلي، ومنها الاجازة الجامعية في العلوم تخصص حاسوب، والاجازة الجامعية في الهندسة تخصص حاسوب، والاجازة الجامعية في العلوم الادارية تخصص نظم المعلومات الادارية، والاجازة الجامعية في التربية تخصص كمبيوتر تعليمي، وللحاصلين على الاجازة الجامعية ان يكون التخصص المساند حاسوبا.
واضاف انه ضمن الشروط ايضا ان يكون حاصلا على دورات حاسوبية حديثة من مؤسسات معترف بها لغير تخصص الحاسوب لكل من بكالوريوس علوم تخصص الرياضيات والاحصاء، وبكالوريوس علوم ادارية تخصص محاسبة وتأمين، وبكـــــالوريوس تربية تخصص علوم ورياضيات، وبـــــكالوريوس هندسة تخصص اجهزة الكترونية وكهربائية واتصال.
واشار العريفان الى ان الراغبين في العمل بوظائف معلمي ومعلمات تخصص التربية الموسيقية يشترط ان يكونوا حاصلين على مؤهلات من المعهد العالي للفنون الموسيقية وبكالوريوس كلية التربية الاساسية تخصص موسيقى ومركز الدراسات الموسيقية للمرحلة الابتدائية.
وظائف المتقاعدين
وذكر ان شغل وظائف المدرسين من المتقاعدين قاصرة فقط على حملة البكالوريوس ومنها التربية الاسلامية واللغة العربية واللغة الانكليزية والعلوم بفروعها والرياضيات والتربية البدنية والحاسب الآلي للإناث.
واضاف ان تخصصات المتقاعدين من الذكور تشمل اللغة الانكليزية والعلوم بفروعها والرياضيات والحاسب الآلي.
وبين العريفان ان النظام الآلي للتسجيل يعمل على مدار 24 ساعة طوال ايام الاسبوع ولغاية الساعة الثانية عشرة بعد منتصف يوم 30 الجاري.
ولفت الى ان شروط التسجيل تشمل ان يكون المتقدم كويتيا والا يكون يعمل حاليا او مسجلا كصاحب عمل، والا يكون مقيدا للدراسة في اي من معاهد وكليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب او جامعة الكويت.
وشدد العريفان على ضرورة مراجعة المعلمين والمعلمات الذين يتم تحديد موعد لهم في وزارة التربية مصطحبين معهم البطاقة المدنية وصورة عنها، وشهادة الجنسية وصورة عنها والمؤهل الدراسي وصورة عنه.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور