الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الخميس, 21 ديسمبر, 2006 - 01 ذوالحجة 1427- رقم العدد: 12052

الصحة تعيد تشكيل لجنة الإجازات المرضية:
المرضيات لمستحقيها.. وضوابط قانونية تمنع إساءة استخدامها

كتب ضيف الله الشمري:
اصدر وكيل وزارة الصحة قرارا بإعادة تشكيل لجنة الاجازات المرضية.
وحدد القرار اختصاصات ومهام جديدة للجنة منها دراسة النموذج الحالي للإجازات المرضية، وادخال ما يحتاج اليه من تعديلات طبقا لامكانات النظم المتكاملة الخاصة بديوان الخدمة المدنية بهدف تعميمه على جميع وزارات الدولة والعمل في موجبه.
واشار القرار الى ان على اللجنة وضع النظم والضوابط القانونية والادارية التي تكفل منح الاجازة المرضية لمستحقيها، وعدم اساءة استخدام هذا الحق.
وبين القرار ان على اللجنة اعداد الدراسات اللازمة بالتعاون مع ادارة المعلومات، التي تكفل انسياب المعلومات الخاصة بمنع الاجازات المرضية من مختلف المرافق الصحية للوزارة الى ادارة المعلومات من خلال الانظمة الآلية.
وذكر القرار ان من ضمن مهام اللجنة اعداد وضبط الاحصاءات المترتبة على النظام وكيفية قراءتها واستخلاص النتائج المترتبة عليها فضلا عن وضع النظام المستحدث للإجازات المرضية الواردة بقرار مجلس الخدمة المدنية موضع التنفيذ وتعميمه على كل مرافق الوزارة.
واوضح القرار ان على اللجنة دراسة احتياجات تطبيق النظام ومتطلبات ذلك التطبيق من اجهزة ومطبوعات واختام، مبينا ان للجنة الحق في الاتصال بالجهات المعنية بالوزارة مباشرة لطلب توفير مستلزمات التطبيق وعلى وجه الخصوص نظام الحاسوب المناسب لتطبيق النظام في مراكز العمل بالمناطق الصحية وجميع الجهات التابعة لها، فضلا عن المطبوعات والتجهيزات اللازمة لتطبيق النظام في مراكز العمل بالمناطق الصحية وكل الجهات التابعة لها وعمل برنامج تدريبي ارشادي للكوادر الوظيفية التي سيناط بها تطبيق النظام على موظفي الجهات الحكومية والوحدات التابعة لها.
واعضاء اللجنة هم وكيل الوزارة المساعد للشؤون الادارية رئيسا والوكيل المساعد لشؤون الرعاية الصحية نائبا للرئيس ومدير الادارة المركزية للرعاية الصحية الاولية مقررا، بالاضافة الى كل من رئيس المجلس الطبي العام ومدير ادارة نظم المعلومات ومدير ادارة شؤون المؤظفين ومدير ادارة الشؤون القانونية والتحقيقات.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور