الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي العام - الأثنين12-02-2007

«التسليف» رفع قيمة قروض الأرامل والمطلقات

كتب عيد عودة:
أعلن مصدر مطلع لـ «الراي» ان مجلس ادارة بنك التسليف والادخار انتهى من اعداد لائحة جديدة للقروض تتضمن شروطا ميسرة وتسهيلات كثيرة للمقترضين.
وقال المصدر ان لجنة لائحة صرف القروض انجزت المسودة النهائية للائحة جديدة ورفعتها الى مجلس الادارة لاعتمادها تمهيدا لمباشرة العمل بها.
وأكد المصدر ان اللائحة الجديدة تتضمن شروطا ميسرة لضمان استفادة شرائح كثيرة من القروض التي يقدمها البنك فضلا عن معالجة المعوقات التي كانت تواجه الراغبين في الحصول على القروض.
واشار المصدر الى ان ابرز الضوابط الجديدة في عملية صرف القروض رفع قيمة القروض للارامل والمطلقات بشكل يلبي احتياجات هذه الفئات بالحصول على سكن ملائم، اضافة الى معالجة الحالات الخاصة التي لم تكن تشملها اللائحة القديمة.
وكشف المصدر عن تمديد فترة الحصول على قروض الزواج لتصل الى ثلاث سنوات بدلا من سنتين، اضافة الى استثناء فئة المعاقين من شروط الاقراض وقروض الزواج لدواعي ظروفهم الخاصة.
وقال المصدر ان المهلة امام الراغبين في الحصول على قروض الزواج اصبحت ثلاث سنوات من تاريخ الزواج للاستفادة من القرض بدلا من سنتين تسهيلا وتيسيرا على المواطنين.
واعلن المصدر عن رفع قروض الحالات الخاصة التي لاتعمل وليس لديها شهادة من التأمينات الاجتماعية ليصبح قرضها 45 الف دينار بدلا من 30 الفا.
وكشف المصدر عن معالجة اللائحة الحالات المشتركة في البيوت الحكومية والتي لديها إرث في بيت حكومي واكثر وكيفية منحها القروض التي يقدمها البنك، مشيراً الى ان ثمة معالجة للكثير من النقاط والقضايا الخاصة.
واكد المصدر ان اللجنة تمكنت من انجاز اللائحة الجديدة بعد اجتماعات مكثفة عقدتها طوال اكثر من خمسة أشهر درست فيها قانون البنك والقرارات المنظمة للعمل للخروج بتنظيم جديد يلبي احتياجات المواطنين ويسهل عليهم عملية الاستفادة من القروض التي يقدمها البنك.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور