الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الاثنين, 19 مارس, 2007 - 01 ربيع الأول 1428- رقم العدد: 12138

فيصل الغريب لـ القبس: لم يصدر أي قرار برفع قيمة القرض الإسكاني

كتبت إسراء جوهر:
اكد رئيس مجلس ادارة بنك التسليف والادخار فيصل الغريب ان البنك لا يدخر جهدا في سبيل خدمة المواطنين وتلبية رغباتهم بما يتوافق مع النظم واللوائح.
وردا على ما اثير مؤخرا عن رفع قيمة القرض الاسكاني قال الغريب ل'القبس' ان الامر مجرد اقتراح من نواب مجلس الامة ولم يدخل القرار حيز التنفيذ بعد، مشددا على انه لو صدر قانون برفع قيمة القرض الاسكاني فإن البنك سينفذ حالا.
وعن الشروط التي وضعها البنك لطالبي القرض لشراء عقار قبل وصول دورهم في الرعاية السكنية، قال الغريب ان الشروط كثيرة ومتنوعة تبعا لكل حالة، الا ان الشرطين الاساسيين هما ان يمر عامان على تاريخ الزواج او ان يكون هناك طفل قبل مرور العامين وفي هذه الحالة يسمى الطلب 'طلب شراء'.
الى ذلك اكدت مصادر مطلعة ل'القبس' امس ان بنك التسليف والادخار لم يناقش موضوع رفع قيمة القرض الاسكاني من 70 الى 100 الف مشددة على ان الامر مجرد ضجة اعلامية من قبل بعض نواب مجلس الامة بحثا عن الاضواء ولكسب التأييد الشعبي، مضيفة ان رفع قيمة القرض الاسكاني سيرهق ميزانية الدولة فضلا عن رفع اسعار العقار بشكل غير طبيعي.
وذكرت المصادر بما حدث قبل مدة من تداول الاوساط الشعبية لموضوع رفع قيمة قرض الزواج من اربعة الى ستة الاف دينار، وقالت ان مجلس ادارة بنك التسليف قد ناقش بالفعل هذه الزيادة وربما تقر في الايام المقبلة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور