الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس - الأحد 27 ربيع الأول 1425 هـ ـ 16 مايو 2004 ـ السنة 33 ـ العدد 11110

حماية العمالة وعدم تشغيل الأحداث
الشؤون لـ «العمل الدولية»: هذه تعديلاتنا على قانون العمل

كتب مبارك العبدالهادي:
كشف مصدر مسؤول في وزارة الشؤون لـ«القبس» ان الوزارة سترفع الى منظمة العمل الدولية تقريراً مفصلاً عن تطبيق قانون دعم العمالة الوطنية في القطاع الأهلي، والشرائح التي استفادت منه.
وأوضح المصدر ان الوزارة ستسلمها الى المدير الاقليمي للمنظمة في بيروت طالب الرفاعي الذي سيصل الى البلاد الثلاثاء المقبل، حيث سيلتقي وزير الشؤون فيصل الحجي، فضلاً عن مدير المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ليبحث معهما بعض القضايا التي تخصهما بالتعاون مع المنظمة.
واشار المصدر الى ان التقرير تم اعداده من قبل قطاع العمل في وزارة ممثلا في عدة إدارات ومنها: مكتب تنمية العمالة الوطنية وادارة العلاقات الخارجية وغيرها، مع ارفاق احصائيات بعدد العمالة الوطنية التي استفادت من قانون دعم العمالة الوطنية.
واضاف ان الشؤون سترفع تقريراً ايضاً الى منظمة العمل حول الاجراءات التي اتخذتها الكويت في مشروع قانون العمل والتعديلات التي اجريت عليه، فضلا عن الاتفاقيات التي تهم العمالة ومنها العقود الجماعية والنقابات وغيرها.
وأشار المصدر الى ان الشؤون تعد حالياً الردود الخاصة على أي استفسارات مقدمة من المنظمة والتي من المتوقع ان تواجهها الكويت في اجتماعات منظمة العمل الدولية التي تعقد أواخر الجاري.
وذكر ان الكويت ستزود المنظمة بالاجراءات التي اتخذتها بشأن منع عمل الاحداث في المهن الخطرة، فضلاً عن الضوابط التي أعدتها في عملية توظيفهم في القطاع الخاص، ومنها موافقة ولي أمر الحدث والالتزام بساعات العمل المحددة والتي لا تتجاوز 6 ساعات يومياً يتخللها ساعة راحة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور