الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس - الاثنين 5 ربيع الآخر 1425 هـ ـ 24 مايو 2004 ـ السنة 33 ـ العدد 11118

الكويت تشارك في «المـحامون العرب»

يشارك وفد جمعية المحامين الكويتية برئاسة عبدالرحمن الحميدان رئىس الجمعية في اجتماعات المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب الذي ستستضيفه الدار البيضاء بالمملكة المغربية في الفترة من 26 الى 29 من هذا الشهر وسيناقش الاجتماع الاوضاع التي تمر بها الامة العربية والاحداث التي تجري في فلسطين والعراق وكذلك الاوضاع الداخلية للاتحاد وسبل تطوير النظام الداخلي.
وصرح ممثل الجمعية لدى اتحاد المحامين العرب خالد الكندري بان من اهم النقاط التي سيناقشها الاجتماع الدراسة التي قدمتها جمعية المحامين الكويتية في اجتماع نقباء المحامين الذي عقد في القاهرة في بداية شهر مارس الماضي والتي ركزت على افضل السبل لتطوير العمل في اتحاد المحامين العرب وبما يكفل تحسين اداء الاتحاد في المرحلة المقبلة.
واشار الكندري الى ان من اهم النقاط التي جاءت بدراسة الجمعية تفعيل العضوية الفردية واقرار قبول المحامين العرب الافراد، مما يتيح لمحامي بعض الدول العربية التي لا يوجد بها تنظيمات مهنية المشاركة في اعمال الاتحاد وعضويته. كما قدمت الجمعية تصورا لتطوير عمل الاتحاد بتشكيل هرمين قياديين الاول سياسي نقابي والاخر مهني مما يتيح تفعيل الدور المهني للاتحاد كإقامة المؤتمرات العلمية والندوات التخصصية للمحامين، وهو الدور الذي طالما غفل او تقاعس الاتحاد عن ادائه في الماضي مما شاب عمله بالعصور وجعله اتحادا سياسيا اكثر مما هو اتحاد نقابي.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور