الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس - الخميس 3 رجب 1425 هـ ـ 19 أغسطس 2004 ـ السنة 33 ـ العدد 11205

«تحسن نوعية» النفط الكويتي اكتشاف نفط خفيف في حقل بحرة

أعلنت شركة نفط الكويت عن اكتشاف جديد في حقل بحرة من المكمن الجوراسي، عبارة عن نفط خفيف كثافته 44 درجة بمعدل 4860 برميل يوميا، وغاز مصاحب بمعدل 12670 مليون قدم مكعبة يوميا.
وصرح مدير العلاقات العامة والاعلام بالوكالة عبدالخالق العلي، بمناسبة زيارة رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب احمد العربيد لموقع البئر الجديدة (بحرة 28) وبرج الحفر (10) التابع للشركة الكويتية للحفريات: ان هذا الاكتشاف الجديد يعد تتويجا لاكتشافات اخرى تحققت خلال الفترة من 2000 الى 2002 في مكامن حقل الصابرية في الطبقة الارضية في حقبة الجوراسي، وحقل الروضتين، وفي شمال غرب الروضتين ايضا.
واضاف: علاوة على ذلك امتدت الاكتشافات من بحرة في الشمال الى منطقة كحلولة في الغرب، حيث تعتبر البئر المكتشفة في كحلولة البئر الاولى من نوعها في تلك المنطقة، وهي تتميز بنفط خفيف جدا كثافته 49 درجة، وبمعدل 1876 برميلا في اليوم، وبغاز مصاحب معدله 4 ملايين قدم مكعبة يوميا من الطبقة الارضية ذاتها، مما يجعل شركة نفط الكويت قادرة على تحسين نوعية النفط الكويتي، وسد جزء مهم من احتياجات الدولة من الغاز الطبيعي.
يذكر ان حقل بحرة شهد حفر اول بئر نفطية في الكويت عام 1936، وهو اليوم بعد مرور حوالي 68 عاما، يشهد اكتشافا مختلفا من حيث العمق والكمية ونوعية النفط.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور