الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الراي العام - الاثنين 1/11/2004

تأجيل إقفال عطاءات مشروع تحديث القطاع النفطي في اللحظة الأخيرة

 كتب زكريا التهامي:
 علمت «الرأي العام» ان موعد اغلاق باب مناقصة تحديث القطاع النفطي والذي كان مقررا له أمس تأجل ثلاثة أسابيع.
وقالت مصادر مسؤولة ان شركة نفط الكويت أعلنت عن التأجيل في اللحظة الأخيرة قبل اقفال باب العطاءات بيوم واحد,
ولكن المصادر اوضحت ان التأجيل لم يأت من جانب شركة نفط الكويت مشيرة إلى ان الغالبية العظمى من شركات النفط العالمية هي التي طلبت التأجيل.
وأضافت «عندما رأت شركة نفط الكويت ان اربع شركات من الشركات الخمس المتنافسة على المشروع طلبت التأجيل، فما كان من الشركة الا واعلنت عن تأجيل اقفال باب العطاءات, وبينت ان الشركات العالمية أفادت بطلبها في التأجيل «انها تريد ان تتعرف على المشروع أكثر وتقيمه بصورة افضل وانها تحتاج بعض الوقت لتقديم هذا التقييم بشكل كامل ودقيق», يذكر ان شركة نفط الكويت كانت رفضت طلبا مماثلا من الشركات العالمية بالتأجيل رغبة منها بانجاز المشروع بأسرع وقت ممكن.
وقالت المصادر «نعتقد ان كبر حجم المشروع هو السبب الحقيقي في طلب التأجيل من هذه الشركات خصوصا وانها تسعى لأن تقيمه بصورة افضل».
واستبعدت المصادر ان يتم تأجيل المشروع مدة نظرا لاهميته بالنسبة للقطاع النفطي والرغبة في انجاز هذا التحديث في اقرب وقت, الجدير بالذكر ان المشروع يشتمل على تحديث بعض المواقع في المنشآت النفطية المنتشرة في مناطق الانتاج وتبديل ورفع خطوط أنابيب النفط، وتصل كلفته التقديرية إلى 800 مليون دولار, وتعول شركة نفط الكويت كثيرا على هذا المشروع للحد كثيرا من وقوع الحوادث والوصول إلى جانب كبير من الامن والسلامة استعدادا للمرحلة المقبلة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور