الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الوطن - الخميس 30/12/2004

نسخة نهائية لمشروع تطوير التعليم في دول التعاون

كتب حامد السيد:
 افتتحت صباح امس اعماال اجتماع المجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي في دورته العادية الثامنة والخمسين والذي تستضيفه الكويت خلال الفترة من 29 الى 30 ديسمبر الجاري وشارك في الاجتماع وكلاء ووزارات التربية والتعليم في الدول الاعضاء ومديرو المركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج والمركز العربي للتدريب ورئيس جامعة الخليج العربي.
وفي بداية الافتتاح ألقى المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج الدكتور سعيد بن محمد المليص كلمة اطلع فيها الحضور على الصورة النهائية لما وصل اليه تنفيذ برامج المكتب ومشروعاته مشيرا الى انه تم انجاز الجزء الاكبر من هذه البرامج والمشروعات وان ما تبقى منها سيتم انجازه بالتعاون مع مكتب التربية العربي واجهزته مع بيوت الخبرة وفرق العمل والخبراء والباحثين المكلفين ولجنة ضبط الجودة.
واعرب الدكتور المليص عن سعادته لانجاز النسخة النهائية لمشروع تطوير التعليم والمشروعات والبرامج المقترحة للمكتب واجهزته للدورة المالية القادمة وذلك بعد ان قامت اللجنة التي اختارها المجلس بتعديلها.
واشار الى ما تلقاه برامج المكتب ومشروعاته من قبول واهتمام تخطى الحدود المحلية لهذه البرامج مما حفز المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ان تتبنى مشروع تحسين مستوى الطلاب في اللغة العربية وتجعله احد برامجها وحرصها على التنسيق مع المكتب في تنفيذ هذا المشروع فضلا عن طلب بعض الدول العربية الاستفادة من بعض مشروعات المكتب ومن بينها مشروع القرية المتعلمة ومشروع نظام ادارة المعلومات لدعم القرار التربوي.
وذكر ان مكتب التربية العربي يتطلع ان تكون دورته المالية المقبلة حافلة بالبرامج الكبرى في اطار البدء في تنفيذ مشروع تطوير التعليم الذي وجه به قادة المجلس الاعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
واكد ان قضايا التربية والتعليم تحظى باهتمام اعضاء المجلس في كل قمة من قمم المجلس ولعل آخرها القمة التي عقدت قبل ايام من مملكة البحرين التي حثت على استكمال تنفيذ وثيقة مشروع تطوير التعليم.
من جانبه صرح وكيل وزارة التربية الدكتور حمود السعدون بان هذا الاجتماع سيركز على قضية تحضير الميزانية والبرامج التي ستعرض على اجتماع المؤتمر العام لوزراء التربية والتعليم في دول مجلس التعاون الخليجي والذي سيعقد في دولة الكويت خلال الفترة من 8 الى 9 فبراير من العام المقبل .2005
وذكر ان من المحاور الاساسية التي تركز عليها الدورة الحالية مناقشة البرامج التي تتمحور حول خطة تطوير التعليم التي طلب قادة دول مجلس التعاون البدء في تنفيذها في دول الخليج ومن هذه البرامج مشروع تطوير اللغة العربية وتحسين تدرسيها بالاضافة الى مشروع العلوم والرياضيات.
وكشف الدكتور السعدون عن بدء دولة الكويت ومملكة البحرين في توقيع عقد توريد كتب العلوم والرياضيات الجديدة خلال الاسابيع القليلة القادمة.
وذكر ان هناك برامج عديدة تتمحور حولها خطة تطوير التعليم مشيرا الى ان كافة أعمال الاجتماع ستعرض على المؤتمر العام في فبراير المقبل.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور