الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس - السبت 19 ذي الحجة 1425هـ ـ 29 يناير 2005 ـ السنة 33 ـ العدد 11364 ـ

تجتمع الأسبوع المقبل بعد تعديل قرار تشكيلها
النصف رئيسا للجنة دراسة جمع الأطباء بين العملين الـحكومي والـخاص

كتب فهد التركي:
عدل مجلس الوزراء قراره رقم 1376 الصادر في الخامس من ديسمبر الماضي والخاص بعدم جمع الاطباء بين العمل بالقطاعين الحكومي والخاص، حيث يقضي التعديل الجديد بتشكيل لجنة خاصة لدراسة كل التفاصيل المتعلقة بجمع الاطباء للعمل في القطاعين الحكومي والخاص ووضع الضوابط والقواعد التنظيمية اللازمة في هذا الشأن التي تكفل معالجة الجوانب السلبية لعملية الجمع بما يضمن الارتقاء بالخدمات الصحية التي تقدمها الدولة على ان ترفع اللجنة تقريرها ونتائج اعمالها الى مجلس الوزراء خلال ثلاثة اشهر من تاريخ تشكيلها.
ويرأس اللجنة وكيل الصحة المساعد للخدمات الطبية المساندة يوسف النصف وتتكون من عضوية كل من طارق الخالد ممثلا عن ديوان الخدمة المدنية ود. فريدة الحبيب احد الاطباء الذين لهم صلة بالقرار ود. خالد الصبيح ممثلا عن جامعة الكويت وعلاء الصالح عن الجمعية الطبية وسند الفضالة عن القطاع الخاص وجمال الغانم ممثلا عن التراخيص الطبية في وزارة الصحة.
واكدت مصادر مقربة من اللجنة انها ستعقد اول اجتماعاتها الاسبوع المقبل، لافتة الى انه سيترك لجميع الجهات المشاركة في تقديم اقتراحاتها لمعالجة عملية الجمع بين الخاص والحكومي على حدة، ثم تتم مناقشتها للوصول الى النتائج التي ترضي جميع الاطراف.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور