الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس - الأربعاء 3 ربيع الآخر 1426 هـ ـ 11 مايو 2005 ـ السنة 34 ـ العدد 11466 ـ

الفضلي: نواجه ضررا كبيرا من عشوائية النسخ
منتدى حماية الملكية الفكرية يدعو إلى تعديل التشريعات الـخاصة بالقوانين

كونا ـ أكد المشاركون في منتدى الملكية الفكرية الأول امس على أهمية عقد اجتماعات متواصلة فيما بين الجهات الحكومية المعنية بحماية حقوق الملكية الفكرية للاستفادة من التجارب والأنظمة القانونية لكل جهة على حدة.
وأوصى المشاركون في المنتدى في ختام اعمال الملتقى بعقد مذكرة تعاون مع القطاع الخاص، وذلك بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة، اضافة الى عقد منتديات بمشاركة القطاع الخاص.
وأكدوا أهمية تعديل التشريعات الخاصة بقوانين الملكية الفكرية، داعين في الوقت نفسه الى التعاون مع الجمعيات ذات الصلة بحقوق الملكية الفكرية كجمعية الفنانين وجمعية حماية الملكية الفكرية.
من جانبه، قال مدير المبيعات والتوزيع في شركة روتانا محمد الفضلي «اننا نواجه ضررا كبيرا من هذه العشوائية المتمثلة في جريمة نسخ وتزوير الاشرطة المسموعة والمرئية، اذ انها ظاهرة خطيرة بمعناها الأخلاقي والمهني».
واضاف: ان انتهاك حقوق الملكية الفكرية يعتبر سرقة علنية لعمل المبدعين الذين يسعون لتحقيق ذائقة فنية عالية تكسبهم ثقة الجمهور بالفنان والمؤسسة التي يعمل فيها، ناهيك عن المبالغ الكبيرة التي تصرف على الأعمال الفنية والانتاج والمدة الزمنية التي يستغرقها العمل فيها.
وشدد الفضلي على اهمية تصدي القطاعين الحكومي والقطاع الخاص لكل من ينتهك حقوق الملكية الفكرية، مشيرا الى ان الخسائر التي تتكبدها شركته على سبيل المثال من وراء هذه الآفة تحصد ما يقارب ثلاثين في المائة من أرباح الشركة في مجال البيع.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور