الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة


الوطن - الثلاثاء 2/12/2003

الفارس: جلسة خاصة لتفعيل قانون المعاقين في مجلس الأمة الأحد

كتب نافل الحميدان:
 أكدت مديرة ادارة مدارس التربية الخاصة ورئيسة اللجنة المنظمة لاحتفالات الكويت باليوم العالمي للمعاق سعاد ابراهيم الفارس في مؤتمر صحفي حضره رؤساء اللجان المتفرعة ان هذا الاحتفال يتميز عن الاحتفالات السابقة بتقديم رسالة للمجتمع والحكومة وأعضاء مجلس الأمة للاهتمام بهذه الفئة التي تحتاج الى الرعاية والمساندة وتهيئة البيئة المناسبة لاستثمار طاقات هذه الشريحة من المجتمع مهما صغرت قدراتها على العطاء.
وأعلنت الفارس ان الكويت يكفيها فخرا انها الوحيدة على مستوى المنطقة التي تحتفل بيوم المعاق والذي يصادف الثالث من ديسمبر من كل عام.
وأشادت الفارس برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الأحمد الصباح للاحتفال الذي يبدأ غدا وبدعمه الدائم لأبنائه من ذوي الاحتياجات الخاصة مشيرة الى ان الشيخ صباح سينيب في حفل الافتتاح بمنتزه الشعب الترفيهي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل فيصل الحجي.
وأضافت ان اليوم الأول سيكون في صباح غد الاربعاء بتنظيم الماراثون، كما سيقام الأربعاء والخميس في المارينا مول معرض تعريفي بالجهات المشاركة، هذا اضافة الى لقاء مباشر تحت قبة البرلمان لمجموعة من المعاقين وأولياء أمورهم والمهتمين في جلسة يترأسها رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي.
وأضافت ان بنك برقان سيكون له دور في دعم تلك الأنشطة من خلال تقديم جائزة عبارة عن 12 ألف دينار تقدم الى 12 معاقا متميزا توزع بالتساوي.
وأشارت الفارس ايضا الى الدعم المقدم من شركة الاتصالات المتنقلة والمشروعات السياحية ومنتزه الشعب الترفيهي، الذي دعمها بستة الاف تذكرة، وادارة المارينا مول اضافة الى الدعم المادي من النائب عبدالواحد العوضي.
2000 متسابق
ومن جانبه، توقع رئيس لجنة الماراثون فوزي الضبيبي مشاركة 2000 متسابق من ذوي الاحتياجات اضافة الى مشاركة عدد من الاسوياء الذين يمثلون الجهات المختلفة وسوف تكون مسافة السباق 4 كيلومترات تبدأ من أمام مطعم مركز سلطان وتنتهي في الجزيرة الخضراء.
وأضاف انه تم تحديد 30 جائزة توزع عشر منها لكل فئة، مؤكدا انه تم وضع أرقام مختلفة لكل فئة ولن نرد احدا والباب مفتوح للجمهور للمشاركة.
وبدوره قال مسؤول حفل الافتتاح حسين كاظم ان الشاعر عبداللطيف البناي ألف اغنية وطنية للمعاقين بالتعاون مع الملحن عبداللطيف جعفر.
وأضاف كاظم انه تم توفير تذاكر دخول للمعاقين وأولياء امورهم بالمجان اضافة الى تقديم وجبات غذائية مجانية من المطاعم الموجودة بالمنتزه اضافة الى خصومات تصل الى 50%.
دمج المعاقين بالأسوياء
ومن جانبها قالت مسؤولة المعرض الفني جيهان الطراروة ان المعرض سوف تشارك فيه 34 جهة أهلية وحكومية وسوف يكون الافتتاح في الساعة العاشرة من صباح الخميس 4/12 في المارينا مول ويستمر حتى العاشرة مساء.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور