الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس - السبت  22 سبتمبر 2007 الموافق 10 رمضان 1428 - العدد: 12325

في ورشة عمل عربية شاركت فيها الكويت.
خبراء عرب يطالبون باتفاقية موحدة لمكافحة الجرائم الالكترونية

 اوصى خبراء في قطاع التكنولوجيا العربي بضرورة تبادل الخبرات في مجال مكافحة الجرائم الالكترونية وحماية الملكية الفكرية بين الدول العربية والتنسيق والتعاون في هذا المجال.
وقال المشاركون في اول ورشة عمل اقليمية لمكافحة الجرائم الالكترونية بالقاهرة نظمها مكتب حماية الملكية الفكرية بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وشارك فيها خبراء من الكويت، والامارات، وسلطنة عمان، والاردن، ولبنان، والبحرين، وقطر على اهمية تشكيل مجموعات عمل خاصة بالجرائم الالكترونية وحقوق الملكية الفكرية في سائر الدول العربية وبدء اجراءات للتفاوض على اتفاقية عربية موحدة لمكافحة الجرائم الالكترونية تحت مظلة جامعة الدول العربية فضلا عن القيام بحملة اعلامية في الدول العربية للتعريف بالجرائم الالكترونية وحماية حقوق الملكية الفكرية ونشر كتيب سنوي يختص بجرائم حقوق الملكية الفكرية.
ودعا المشاركون الى اقامة دورات تدريبية متخصصة للمعنيين بمكافحة الجرائم الالكترونية (التشريعيين والتنفيذيين) وللقائمين على تطبيق قوانين حماية الملكية الفكرية مثل رجال الشرطة والجمارك والموانئ.
وابدى المشاركون استعدادا جديا للبدء في عملية تجميع المعلومات والبيانات في قاعدة خاصة تتبع مجلس وزراء الداخلية العرب على ان يتم تحليلها ونشرها بصورة دورية من اجل مساعدة الدول العربية على تحديد استراتيجيات المنع المناسبة.
من جانبه اوضح محمد حجازي مدير مكتب حماية الملكية الفكرية بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ان ورشة العمل حققت نجاحا ملحوظا من خلال التواصل الجاد بين المشاركين واكدت على التزام مصر بحماية الملكية الفكرية وفهم الهيئة والمكتب للاثر المباشر لحماية حقوق الملكية الفكرية على ضمان استمرار تدفق الاستثمارات الاجنبية على مصر.
واشار الى ان ورشة العمل طالبت بتطوير منهج تعليمي مدروس موجه للمجتمع العربي بكل مستوياته لنشر وزيادة الوعي بفرص وتحديات استخدام شبكة الانترنت ودعوة الدول المتقدمة والشركات العالمية الى تقديم المساعدة للبلدان النامية والجهات القائمة على تطبيق القوانين لتمكينها من مكافحة هذه النوعية من الجرائم ومن خلال توفير المزيد من برامج التدريب والمساعدة الفنية.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور