الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الاثنين, 8 اكتوبر, 2007 - 26 رمضان 1428- رقم العدد: 12341

الجمارك : جهود مكثفة لمكافحة أعمال القرصنة
إجراءات عاجلة لرفع الكويت من قائمة انتهاك قوانين الملكية الفكرية

كتب راشد الشراكي:
اعلنت الادارة العامة للجمارك عن استراتيجية عاجلة لرفع اسم الكويت من قائمة الدول التي تنتهك حقوق الملكية الفكرية بعد ان اوردها تقرير الممثلية التجارية الاميركية فيما يسمى ب 'القائمة السوداء'.
وقالت الادارة: لقد اقرت اجراءات مشددة لمكافحة اعمال القرصنة وتهريب المواد والبضائع المقلدة في اطار جهود تحسين صورة الكويت امام المنظمات الدولية المعنية بهذا الشأن.
واشارت الى ان التقرير رقم 301 ادرج الكويت في عام 2002 الى عام 2005 على قائمة اولوية المراقبة وفي عام 2006 تم رفع اسمها الى القائمة التحذيرية.
وكشفت احصائية الادارة عن تزايد ضبطيات البضاعة المقلدة في النصف الاول من العام الجاري من الاجهزة التقنية والكهربائية والملابس والاكسسوارات وقطع غيار السيارات وغيرها باجمالي 239 ضبطية بلغت قيمتها المالية اكثر من 473 الف دينار.
وأهم ما تتضمنه الاحصائية التي اصدرها قسم حقوق الملكية الفكرية هو ابراز التطور الذي تحقق والجهود المبذولة من قبل الادارة لمكافحة القرصنة، وذلك سعيا لرفع اسم دولة الكويت واعادة تقييمها هذا العام في التقرير السنوي للمثلية التجارية الاميركية.
وتبين ان البضائع المخالفة موسمية وعلى سبيل المثال مع بدء العام الدراسي يكون التركيز على الادوات المكتبية واكسسوارات الحاسب الآلي، اما في الاجازة الصيفية فتكون البضاعة المخالفة عبارة عن لعب اطفال.
وطالبت الادارة العامة للجمارك المواطنين والمقيمين بالالتزام بقانون حماية حقوق الملكية الفكرية وعدم التعامل مع المواد والبضائع المقلدة لسلامتهم وعدم التعرض للمساءلة القانونية.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور