الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - السبت, 22 مارس, 2008 - 14 ربيع الأول 1429- رقم العدد: 12503

الإعلام : اجتماعات موسعة لإقرار قانون الملكية الفكرية قريبا

علمت «القبس» ان وزارة الاعلام لا تزال تعمل على تعديل قانون الملكية الفكرية حيث تم اخيرا تكثيف المقابلات مع وفد من السفارة الاميركية لمناقشة الموضوع في نطاق اوسع حيث تمت اجتماعات مطلولة معهم لاخراج القانون قريبا.
وافادت مصادر مطلعة لـ«القبس» بان وفد السفارة الاميركي يبدي تفاهما لما تعانيه الكويت في تطبيق القانون حيث تم التطرق الى صياغة التعديل الجديد للقانون واستفسارات حول بعض المعاني الدارجة والمصطلحات حيث شددت عليه بذلك الجانب ولم تعترض على اي بنود في القانون.
وابدت المصادر اهتمامها حول القانون وذلك لكون الكويت قد وقعت اتفاقية «التيفا» التي تمهد لاتفاقية التجارة العالمية «الغات» التي امضتها الكويت ايضا، واشارت الى ان الذي تعانيه البلاد هو عدم التزام الشارع بحقوق الملكية الفكرية والخسائر التي تجنيها الشركات الخاصة العالمية في ظل انتشارها في العالم واشارت المصادر الى ضرورة توعية الشارع المحلي لهذا الجانب.
وارجعت المصادر هذا العيب الى غلاء اسعار السلع الاصلية وجشع التجار في ذلك الجانب، بالاضافة لصعوبة الحصول على الاصلي في ظل وجود التقليد نافيا في الوقت ذاته قدرة اي بلد في القضاء على القرصنة بشكل كامل، ولكن ما يمكن عمله هو الحد منه وتمنى ان تكون القوانين للملكية الفكرية تنفذ بشكل واسع بالتعاون مع جهات الدولة الرسمية.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور