الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الإثنين 24-3-2008

نيابة عن سمو رئيس الوزراء ووسط حضور قانوني وقضائي
جمال الشهاب يفتتح اليوم مؤتمر دور التحكيم في تشجيع الاستثمار

برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح يفتتح وزير العدل ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل جمال الشهاب المؤتمر الدولي الذي تنظمه وزارة العدل تحت عنوان «دور التحكيم في تشجيع الاستثمار» في التاسعة من صباح اليوم الاثنين بفندق جي دبليو ماريوت بحضور عدد كبير من الخبراء والقانونيين والمختصين في التحكيم بشقيه العادي والقضائي الى جانب نخبة من كبار رجال القضاء ورؤساء وامناء مراكز التحكيم على المستوى الخليجي والعربي والدولي ووكلاء وزراء العدل بدول مجلس التعاون.
أهمية المؤتمر
وسيلقي الوزير الشهاب كلمة سمو رئيس مجلس الوزراء راعي المؤتمر نيابة عنه سيرحب خلالها بعقد ذلك المؤتمر والحضور ويؤكد اهميته وانه فرصة للتشاور والتفاعل وتبادل الرأي والخبرات خاصة مع تعاظم دور التحكيم في ظل التقدم العلمي والصناعي المعاصر والمتغيرات التي فرضتها التحولات الاقتصادية المحلية والعالمية المعاصرة.. وسيشير الوزير الشهاب الى اهتمام التشريع الكويتي بالتحكيم منذ عام 1959 وفي التحكيم القضائي الذي نص عليه القانون رقم (11) لسنة 1995 والتأكيد ان ذلك المؤتمر يعد دعامة من دعامات الضمانات العدلية التي توصل الحق لاصحابه وتحفظ المال لاربابه.. والتحكيم ايضا مع قرينه القضاء ذي الوجه المشرق لحضارة الانسان المتمثلة في ارساء مبادئ العدالة.. كما سيشير الى ان دور ذلك المؤتمر يتمثل في دفع النشاط الاقتصادي والقاء الضوء على المتطلبات المستجدة في العملية التحكيمية على الصعيدين التشريعي والعملي.
وسيعقب كلمة راعي المؤتمر كلمة ممثل امين عام دول مجلس التعاون عبدالرحمن العطية وكلمة مماثلة لرئيس الهيئة العربية للتحكيم د. عبدالحميد الاحدب.. وسيحضر الجلسة الافتتاحية اعضاء المجلس الاعلى وكبار رجال القانون بالكويت والمختصون بالتحكيم بجانب شخصيات عربية ودولية وقانونية رفيعة المستوى واساتذة القانون الدولي وخبراء التحكيم من دول مجلس التعاون والدول العربية والاوروبية.
ومن المقرر ان تتواصل جلسات المؤتمر عقب افتتاح الجلسة الافتتاحية مباشرة لمناقشة اكثر من (21) محورا مطروحا للنقاش في ذلك المؤتمر واكثر من (31) محاضرا ممثلين لمختلف مراكز التحكيم في دول العالم.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور