الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي - الثلاثاء 27-5-2008 - العدد 10557

سلمان الداود يشيد بدور الأجهزة التنفيذية في متابعة تنفيذ قوانين حماية الملكية الفكرية

كونا -
اشاد رئيس جمعية حقوق الملكية الفكرية الشيخ سلمان الداود بالدور الذي تقوم به الأجهزة التنفيذية الحكومية في تنفيذ ومتابعة قوانين حماية الملكية الفكرية.
وقال الشيخ سلمان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاحصائيات المنشورة في الصحف «تدل على ارتفاع معدلات الضبط التنفيذي للنسخ المقلدة»، مثمنا الدور الذي تقوم به وزارة الداخلية بهذا الشأن.
واشار الى المؤتمر الوطني الأول لحماية حقوق الملكية الفكرية الذي سيعقد يومي التاسع والعاشر من يونيو المقبل، قائلا انه يعقد تحت رعاية وزير التجارة والصناعة وستقدم خلاله اوراق علمية وبحثية من وزارات الدولة المختلفة.
وتابع ان المؤتمر «سيشارك فيه كل من وزارة التجارة ووزارة الخارجية ووزارة الداخلية ووزارة العدل ووزارة الاعلام وبلدية الكويت والادارة العامة للجمارك».
وحول اهمية قوانين الملكية الفكرية على الاقتصاد الكويتي قال الشيخ سلمان ان الكويت «تحظى بسمعة عالمية لاحترامها القوانين الدولية والمعاهدات التي توقعها مع المنظمات التابعة للأمم المتحدة».
واضاف ان تطبيق قانون الملكية الفكرية «سينعكس بصورة ايجابية على الاقتصاد الوطني خصوصا في مجال العلامة التجارية وحقوق المؤلف والحقوق المجاورة وبراءة الاختراع».

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور