الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الثلاثاء 08 يوليو 2008 ,05 رجب 1429 , العدد 12611

تسليم شهادتي اختراع في التقدم العلمي
الشملان : دعم متواصل للمبتكرين وإجراءات لحماية الملكية الفكرية

كتب أحمد الفضلي:
أكد مدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. علي الشملان ان رعاية المخترعين والمبدعين من شباب الكويت على رأس اهتمامات القيادة السياسية، تأكيداً على أهمية دعم المبدعين والمتميزين العلماء.
جاء ذلك في اللقاء الخاص مع المخترعين أحمد الحشاش وحسين مظفر الذي أقيم أمس لحصولهما على براءة اختراع من مكتب براءة اختراع في الولايات المتحدة الأميركية، تحت رعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.
وقال الشملان إن اهتمام المؤسسة بالمخترعين نابع من اهتمام سمو الأمير وتوجيهاته المستمرة بتوفير الدعم اللازم لهم، موضحا ان المؤسسة دائماً تسعى لتقديم الدعم للمخترعين مشيراً إلى ان برنامج دعم المخترعين في المؤسسة منذ تأسيسه في عام 1994 بقرار من مجلس إدارتها حينئذ يشهد تنامياً مضطرداً في حجم ونوع العمل، وذلك نتيجة تنامي عدد مشاريع الاختراعات التي يتقدم بها أصحابها للمؤسسة لتقوم بعد ذلك المؤسسة بتسجيلها في مكاتب الاختراع العالمية.
وأشار إلى أن المؤسسة سجلت خلال السنوات الثماني الماضية 158 مشروعاً أجيز البعض منها والبعض الآخر تحت الدراسة والفحص حتى الآن من قبل المكاتب العالمية، مفيداً ان عملية التسجيل تستغرق وقتاً طويلاً بطبيعتها، وذلك بمعدل سنتين إلى ثلاث سنوات حيث يمكن أن تزيد عن ذلك في بعض الحالات حسب ظروف مشروع الاختراع واجازتها.
تعاون
وأكد الشملان ان المؤسسة تسعى لنشر ثقافة الاختراع بين أوساط الجمهور وخصوصاً الشباب منه وتشجيعهم على إبراز إبداعاتهم من خلال خلق بيئة مخفزة على الابتكار والإبداع، مشيراً ان المؤسسة من خلال برامج دعم المخترعين تتعاون مع المؤسسات الأخرى في الدولة مثل النادي العلمي الكويتي وجامعة الكويت ومعهد الكويت للأبحاث العلمية ووزارة التجارة والصناعة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور