الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الاحد 17 اكتوبر 2010 ,09 ذوالقعدة 1431 , العدد 13429

المركز العربي الكويتي للتحكيم خرّج 53 مستشاراً

احتفل المركز العربي الكويتي للتحكيم بتخريج 53 خريجاً في الدورة التمهيدية التخصصية لاعداد المحكمين، وكذلك من خريجي دبلومة التحكيم المؤهلة للماجستير.
وناشد الرئيس الفخري للمركز الشيخ خالد الأحمد الصباح الخريجين خلال الحفل عدم الوقوف عند حصولهم على شهادة الدبلوم، سعياً الى نيل شهادتي الماجستير والدكتوراه، وسوف تكون الدورات متواصلة نظراً للاقبال الكبير الذي رأيناه من المواطنين ورغبتهم في الحصول على الشهادات العليا.
وقال الأحمد ان التحكيم يختلف عن القضاء، فجميعنا نكن كل الاحترام لقضائنا العادل في الكويت، لكن التحكيم بعيد عن القضاء لكنه يبقى اسرع في القضايا التجارية، خاصة ان بعض القضايا في الشركات الكبرى تتعطل الى اربع سنوات في القضاء يتعطل خلالها رأس المال وامور كثيرة غيرها، وقد تحل المشكلة في مدة اقل بكثير اذا لجأ المتضرر للتحكيم الذي اصبح اليوم توجها عالمياً، خصوصاً من خلال الشركات الكبرى ولم تدخل اي شركة عالمية اي مشروع استثماري الا عندما تخضع لشروط التحكيم، وهذا ملموس على ارض الواقع، ودور المحكم التراضي بين الطرفين لحل المنازعات بوقت اقصر.
بدوره، اكد مدير عام المركز العربي للتحكيم في الكويت فواز الرسلاني ان هذا المركز يحتوي على محكمين معتمدين على المستوى العربي، ونسعى لتخريج عدد من المحكمين المتخصصين في العقود الهندسية.
واضاف الرسلاني ان المركز العربي في الكويت وعلى الرغم من عمره الزمني البسيط الا انه استطاع ان يوقع عددا من البروتوكولات في عدد من الدول العربية، حيث وقعنا بروتوكولاً مع مركز الخبرة الهندسية والتحكيم السعودي في جدة، وكذلك المركز العربي للتحكيم في السودان والمركز العربي للتحكيم في الامارات وقطر، وسوف يتم توقيع اتفاقيات اخرى في الايام المقبلة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور