الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الاحد 13 فبراير 2011 ,11 ربيع الأول 1432 , العدد 13546

 الكويت تشارك في أعمال القانون التجاري الدولي
الحبيب: وضع معيار قانوني في معاهدات التحكيم

الأمم المتحدة ـ كونا ـ
شاركت الكويت في الدورة الرابعة والخمسين للفريق العامل الثاني المعني بالتحكيم والتوفيق للجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي «الأونسيترال» من 7 إلى 11 فبراير في مقر الأمم المتحدة.
ومثل الكويت في هذه الدورة وفد برئاسة وكيلة الإدارة المستشارة زليخة الحبيب وعضوية كل من المحامي حزيم بن مسيب المطيري والمحامي سلمان الصباح وبمشاركة السكرتير الثاني في وفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة محمد عبد الله العتيقي . وأوضحت رئيسة الوفد الحبيب في تصريح لــ «كونا» في ختام الدورة أن هذه المشاركة تأتي ضمن مشاركات مستمرة سابقة للفتوى والتشريع في هذه الدورات والمؤتمرات المعنية بالقانون إيماناً بأهمية هذه المؤتمرات والاجتماعات بالنسبة لدولة الكويت وتعزيزاً لدورها في المجتمع الدولي ومساهمة منها في نقل الخبرات الدولية المتخصصة لأبنائها.
وأكدت الحبيب أن لهذه الدورة أهمية خاصة إذ ترمي إلى وضع معيار قانوني يتعلق بالشفافية في معاهدات التحكيم بين المستثمرين والدول.
وقالت إن المهمة التي أنيطت بالفريق العامل الثاني لها أهمية كبرى بالنسبة للكويت في هذه المرحلة بالذات لأن دولة الكويت مقبلة على تبني وتنفيذ مشاريع كبرى ضمن خطة التنمية .

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور