الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي - الاثنين 19 سبتمبر 2011 - العدد 11767

عبّرعن أمنياته بشفاء الراشد ودعا لبذل الجهود لتوفير الأجواء المناسبة للتحصيل الدراسي
مجلس الوزراء وافق على تعديل قانون العمل
و انضمام الكويت إلى اتفاقية قمع تمويل الإرهاب

كونا -
وافق مجلس الوزراء على ثلاثة مشاريع قوانين، الاول خاص بتعديل بعض أحكام القانون رقم (6) لسنة 2010 في شأن العمل في القطاع الأهلي، والثاني بشأن الهيئة العامة للقوى العاملة، والثالث يخص انضمام الكويت الى الاتفاقية الدولية لقمع تمويل الارهاب.
وعبر المجلس في اجتماعه الأسبوعي الذي عقد بعد ظهـر أمس في قـصر السيف برئاسة الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء بالانابة وزير الدفاع، بمناسبة بدء العام الدراسي عن تمنياته لجميع الطلاب والطالبات بالنجاح والتوفيق وتحقيق الآمال المعلقة عليهم في النهوض ببلدهم ورفعة شأنه، كما تمنى الشفاء العاجل لوزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء علي الراشد اثر العارض الصحي الذي تعرض له اخـيراً.
وبعد الاجتماع صرح الأمين العام لمجلس الوزراء عبد اللطيف عبد الله الروضان بما يلي: استعرض المجلس في مستهل اجتماعه الرسالة التي تلقاها سمو أمير البلاد من الرئيس كابيلا كابانجي رئيس جمهورية الكونغو الديموقراطية والتي تناولت العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين وسبل تنميتها في كافة المجالات والميادين. كما استعرض المجلس الرسالة التي تلقاها سموه من بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة والتي تضمنت الدعوة للمشاركة في (الاجتماع رفيع المستوى الخاص بمعالجة التصحر وتدهور الأراضي والجفاف في سياق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر) والذي ستعقده الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 20 سبتمبر الجاري في نيويورك.
وعبر المجلس عن تمنياته بالشفاء العاجل لوزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء علي الراشد اثر العارض الصحي الذي تعرض له اخيراً، داعيا الباري عز وجل أن يمن عليه باكتمال الشفاء وأن يديم عليه نعمة الصـحة والعافـية لمواصلة عطائه المعهود في عمله وخدمة الوطن والمواطنين.
وبمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2011 /2012 شرح وزير التربية وزير التعليم العالي أحمد المليفي للمجلس تفاصيل الاستعدادات التي قامت بها وزارة التربية لاستقبال العام الدراسي الجديد في مختلف المراحل الدراسية في جميع المحافظات، كما أحاط المجلس بالترتيبات التي تم اتخاذها من قبل اللجان المختصة المكلفة باعادة تأهيل وصيانة وتهيئة المدارس ومرافقها وكوادر التعليم والكتب الدراسية تمهيدا لبدء المسيرة التربوية في المدارس انطلاقا من اليوم الأول.
وعبر المجلس عن تمنياته لجميع ابنائنا الطلاب والطالبات بالنجاح والتوفيق وتحقيق الآمال المعلقة عليهم في النهوض ببلدهم ورفعة شأنه، داعيا الى بذل الجهود لتوفير الأجواء المناسبة للتحصيل الدراسي والتي من شأنها خلق جيل متعلم قادر على بناء البلاد والاضطلاع بمسؤولياته الوطنية.
و اطلع المجلس على توصيات محضر لجنة الشؤون القانونية بشأن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (6) لسنة 2010 في شأن العمل في القطاع الأهلي ومشــروع قانون في شأن الهيئة العامة للقوى العاملة ومشروع قانون بالموافقة على انضمام الكويت الى الاتفاقية الدولية لقمع تمويل الارهاب.
وقرر المجلس الموافقة على مشاريع القوانين المشار اليها ورفعها لصاحب السمو تمهيدا لاحالتها لمجلس الأمة.
ثم اطلع المجلس على توصية اللجنة بشأن مشروع مرسوم بالموافقة على اتفاق انشاء لجنة مشتركة للتعاون بين حكومة الكويت ومجلس وزراء جمهورية ألبانيا، وقرر المجلس الموافقة على مشروع المرسوم ورفعه لسمو الأمير.
وبحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة على الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور